سياسة عربية

الجيش الليبي يهاجم أهدافا لحفتر في "الوطية" وجنوبي طرابلس

الجيش قال إنه استهدف تجمعا لمليشيات حفتر جنوبي طرابلس- جيتي
الجيش قال إنه استهدف تجمعا لمليشيات حفتر جنوبي طرابلس- جيتي

أعلن الجيش الليبي الاثنين، عن تنفيذ عدد من الهجمات ضد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في إطار عملية "عاصفة السلام".


وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد طيار محمد قنونو، إن سلاح الجو نفذ طلعتين جويتين استهدفتا آليات وذخائر وأفرادا من مليشيات خليفة حفتر في قاعدة الوطية الجوية، غربي طرابلس.


وأضاف قنونو في إيجاز صحفي، أن سلاح الجو نفذ ثلاث ضربات جوية استهدفت ثلاث سيارات مصفحة في محيط منطقة "تينيناي" جنوبي بني وليد، ودمرتها بالكامل.


وتابع البيان بأن "المدفعية الثقيلة استهدفت بدقة تجمعاً لمليشيات حفتر في المشروع جنوبي العاصمة طرابلس، دمّرت خلاله 5 آليات عسكرية".

 


في سياق متصل قالت قوات عملية  "بركان الغضب" التابعة للجيش الليبي، الحكومة الليبية إنها عثرت على ألغام في منزل بمشروع الهضبة جنوبي طرابلس خلال التقدمات التي أحرزتها الأحد.

 

اقرأ أيضا: الجيش الليبي يسيطر على مواقع جديدة جنوبي طرابلس

وذكر بيان نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" أن "مليشيات حفتر الإرهابية قامت بتلغيم المنازل قبل فرارها بعد أن طردتها قواتنا من مواقع تمركزها جنوبي طرابلس".


وأشار البيان إلى أن "5 أطنان هي حصيلة مخلفات الحرب من القذائف والصواريخ التي أطلقتها مليشيات حفتر وانتشلتها إدارة المفرقعات ومعالجة المتفجرات، خلال عام من العدوان".

 

ومنذ 4 نيسان/ أبريل 2019، تشن مليشيات حفتر، المدعومة من دول إقليمية وأوروبية، هجومًا متعثرًا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غربا)، مقر الحكومة.


ورغم موافقته على هدنة إنسانية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، إلا أن حفتر واصل هجومه، ما اضطر الحكومة الليبية إلى إطلاق عملية عسكرية باسم "عاصفة السلام".


ومنيت مليشيات حفتر، خلال الأيام الأخيرة، بهزائم عسكرية كبيرة على أيدي قوات الحكومة، ضمن هذه العملية، وأبرزها خسارة مدن الساحل الغربي لليبيا حتى الحدود التونسية.

التعليقات (0)

خبر عاجل