سياسة دولية

ترامب يستعد لاستئناف حملته الانتخابية لسباق الرئاسة

سيبث التلفزيون من نصب لينكولن - جيتي
سيبث التلفزيون من نصب لينكولن - جيتي

يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لاستئناف حملته الانتخابية، وذلك بعد فترة من الحظر قضاها داخل البيت الأبيض بسبب كورونا.

وينتظر ترامب بفارغ الصبر،استئناف حملته الانتخابية التي فاخر خلالها بانتعاش اقتصادي توقف فجأة بسبب وباء كوفيد-19، واختار لذلك عرضا سيبثه التلفزيون مباشرة الأحد من نصب لينكولن الذي يعتبره الأميركيون أعظم رئيس في تاريخ بلدهم.

وتشير غالبية استطلاعات الرأي إلى أداء ضعيف للرئيس الجمهوري ، قبل ستة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تشرين الثاني/ نوفمبر وينافسه فيها خصمه الديمقراطي جو بايدن الذي لا يغادر منزله في ديلاوير.

واختار ترامب العودة في إطار يثير الدهشة، أمام نصب لينكولن في حديقة "ناشيونال مول" لحوار افتراضي مع أميركيين سيجرى الأحد وتبث قناة "فوكس نيوز" وقائعه مباشرة، سمي "أميركا معا: لنعد إلى العمل".

 

اقرأ أيضا: ترامب "سعيد" لأنّ كيم عاد وبصحّة جيدة

وسيظهر ترامب الذي يعتبر نفسه "رئيسا لزمن الحرب" ويصف فيروس كورونا المستجد ب"العدو غير المرئي"، لساعتين للرد على أسئلة ضيوف للقناة القريبة منه عادة وناخبين يشاركون عبر الفيديو.

الجمعة الماضية، توجه ترامب إلى كامب ديفيد بولاية ماريلاند يوم الجمعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المنتجع الرئاسي، وذلك بعد أن قضى أسابيع في البيت الأبيض بسبب إجراءات العزل المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وهذه هي المرة الأولى التي يغادر فيها ترامب البيت الأبيض منذ 28 آذار/ مارس عندما زار نورفولك بولاية فرجينيا لرؤية السفينة الطبية التابعة للبحرية الأمريكية (كومفورت) لدى مغادرتها إلى ميناء نيويورك.

وقال ترامب للصحفيين لدى مغادرته البيت الأبيض إنه سيمارس التباعد الاجتماعي أثناء وجوده في كامب ديفيد وإنه يخطط للعمل أيضا في عطلة نهاية الأسبوع إذ سيجري مكالمات هاتفية مع قادة أجانب.

التعليقات (0)