سياسة عربية

المجلس العسكري بمرزق الليبية يعلن رفضه "انقلاب حفتر"

سبق أن أعلن حفتر تنصيب نفسه حاكما لليبيا الأمر الذي أثار انتقادات داخلية وخارجية- قناة قواته على تلغرام
سبق أن أعلن حفتر تنصيب نفسه حاكما لليبيا الأمر الذي أثار انتقادات داخلية وخارجية- قناة قواته على تلغرام

أعلن المجلس العسكري لمدينة مرزق الليبية (جنوبا)، السبت، رفضه ما أسماه "انقلاب" اللواء المتقاعد خليفة حفتر على حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.

وأكد المجلس في بيان رسمي له، أن حكومة الوفاق في طرابس هي الحكومة الشرعية.


وأكد أن "مجلس مرزق العسكري وكافة الكتائب والسرايا التابعة له ترفض أي انقلاب على السلطة الشرعية المتمثلة في الحكومة المنبثقة عن اتفاقية الصخيرات".

 

اقرأ أيضا: إعلان حفتر يهدد "تحالف الشرق".. وبوادر انقسام في الأفق

وحذر البيان، قوات حفتر من تدهور الأوضاع أكثر مما عليه الآن في البلاد، داعيا إياها إلى "العودة من حيث أتت وترك العاصمة طرابلس والجنوب الليبي في سلام".

وقال: "ليبيا لن تعود إلى الحكم الشمولي مهما كلف الأمر، أدعو كافة المقاتلين من أبناء الجنوب في صفوف ميليشيات حفتر إلى عدم مقاتلة أشقائهم بالمنطقة".

وسبق أن نصب حفتر الاثنين الماضي، نفسه حاكما على البلاد، وأعلن إسقاط اتفاق "الصخيرات" السياسي، في خطوة لاقت رفضا داخليا وأمميا ودوليا وجاءت بعد الهزائم التي منيت بها قواته مؤخرا على يد الجيش الليبي التابع لقوات الوفاق.

 

اقرأ أيضا: الوفاق تنفذ ضربات جوية ضد حفتر.. وسبها ترفض إعلان الأخير

التعليقات (2)
أحمد أحمد
السبت، 02-05-2020 11:13 م
لقد دقت ساعة الصفر،لقد حان موعد النصر، و لعل رياح تصحيح المواقف بدءت تظهر و ستسرع إنهيار معسكر الطامع إلى حكم ليبيا و لو على أشلاء شعبها البطل الذي أدار ظهره لعصر الحكم العسكري الإنقلابي،إن صدق النوايا و الحكمة في تسيير هذه المرحلة الصعبة و القبول برجوع المغرر بهم و توحيد كافة أطياف الشعب و عدم إقصاء أي منهم سيكون له بالغ الأثر في صدور مواقف أخرى مؤيدة للشرعية. اللهم إحقن دماء إخواننا في ليبيا
ناقد لا حاقد
السبت، 02-05-2020 10:09 م
على الجميع المجالس العسكري الاتحاد لصد عدوان حفتر و عصابته ، لاحل في ليبيا الا بالقضاء على بؤرة الشر المتمثلة في حفتر