سياسة عربية

علي جمعة: النبي إدريس بدأ بناء الأهرامات وأبو الهول تجسيد له

مفتي مصر الأسبق علي جمعة أطلق سابقا العديد من التصريحات التي أثارت جدلا واسعا- يوتيوب
مفتي مصر الأسبق علي جمعة أطلق سابقا العديد من التصريحات التي أثارت جدلا واسعا- يوتيوب

قال عضو هيئة كباء العلماء في الأزهر ومفتي مصر الأسبق، علي جمعة، إن "هناك كثير من الأقاويل التي يرجحها العلماء، أن نبي الله إدريس هو من بدأ بناء الأهرامات وعلم التحنيط، وأن وجه تمثال أبو الهول في مصر هو وجهه".

وأضاف، في تصريحات تلفزيونية، مساء الجمعة، لبرنامج "مصر أرض الأنبياء" على التلفزيون المصري الرسمي،: "الأثريون سلكوا مسلكا آخرا، حيث قالوا إن أبو الهول موجود قبل الأهرامات، وأن سيدنا إدريس ليس هو خوفو أو خفرع أو منكاورع".

 


وتابع جمعة: "الفراعنة كانوا يصورون مقدساتهم في صورة طائر أو حيوان أو أي كائنات أخرى، ولكن أبو الهول صوروه في شكل إنسان، وهو ما يتناسب مع كلمة المعلم الأول وحكيم الحكماء، وأن هذا النبي العظيم علم البشرية أشياء قبل الحضارة".

 

اقرأ أيضا: كورونا.. الاتحاد الأوروبي يرد على خطاب لرموز معارضة مصرية

وذكر مفتي مصر الأسبق أن توجهه نحو اسم النبي إدريس، جاء من دراسة وافية، مضيفا: "هناك أقاويل تشير إلى أن إدريس هو نفسه أوزويرس الذي تتحدث عنه البرديات الفرعونية".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يطرح فيها على جمعة هذه النظرية، إذ قال في عام 2015 إن النبي إدريس اسمه "أخنوخ" في التوراة، وهو هرمس الهرامسة أي حكيم الحكماء، فهو أول من خط بالقلم وخاط الثياب، وهو مثال للحكمة والعلوم الرياضية والفلكية، وهو "أبو الهول" كما جاء فى كتاب لأحد المؤرخين.

وأثارت تصريحات علي جمعة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات (3)
عمران عمر
السبت، 23-05-2020 03:13 ص
السن له تأثير على التفكير
عماد علي
الأحد، 26-04-2020 09:57 ص
ركزوا على مقدمة المذيع حين قال "تجلط الله سبحانه وتعالى على أرضها," لابد وأنه كان يقصد "احلى" فهل يكون احمد موس هو من كتب هذه المقدمة؟??????
الحوت
الأحد، 26-04-2020 01:38 ص
اللهم خلص مصر من هذا الوباء يارب ارنا فيه ايه

خبر عاجل