رياضة دولية

السماح لأندية الدوري الإسباني بالعودة للتدريبات

تعتبر إسبانيا من أكثر الدول المتضررة من فيروس كورونا- فيسبوك
تعتبر إسبانيا من أكثر الدول المتضررة من فيروس كورونا- فيسبوك
قرر المجلس الرياضي الأعلى في إسبانيا السماح لأندية الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بالعودة إلى التدريبات الجماعية، وهو ما يشير إلى إمكانية عودة المنافسات قريبا في الملاعب.

وقال المجلس في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، إن إجراءات صارمة سيتم اتباعها عندما تعاود الفرق تدريباتها، حيث أعدت رابطات الدوري في إسبانيا واتحاد كرة القدم أنظمة صحية لاتباعها في حال العودة للتمارين.

ولم يعلن المجلس الرياضي الإسباني جدولا زمنيا لبدء التدريبات أو أي تفاصيل أخرى بشأن موعد استئنافها، غير أن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن التمارين قد تبدأ في الرابع من شهر آيار/مايو المقبل، وذلك في حال مواصلة تراجع عدوى فيروس كورونا في البلاد.

وتوقف الدوري الإسباني منذ العاشر من مارس الماضي، لكن رئيس رابطة الدوري، خافيير تيباس، قال في وقت سابق، إن المسابقة قد تعود إما في 29 آيار / مايو، أو في السابع من حزيران/ يونيو، أو في الـ28 منه، مضيفا أن المباريات ستقام على الأرجح بدون جماهير.

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم، كما كان سببا بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونين و500 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 170 ألفا، وتعدّ الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا من الوباء، تليها إيطاليا وإسبانيا.

التعليقات (0)