المرأة والأسرة

مشاريع منزلية بإمكانك إنجازها خلال الحجر الصحي

أعمال عديدة بإمكان الفرد او العائلة القيام بها خلال فترة الحجر الصحي- cco
أعمال عديدة بإمكان الفرد او العائلة القيام بها خلال فترة الحجر الصحي- cco

نشرت مجلة "باست لايف" الأمريكية، تقريرا تحدثت فيه عن المشاريع المنزلية التي يمكن إنجازها خلال فترة الحجر الصحي.


وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن هناك بعض المشاريع المنزلية التي يمكنك القيام بها خلال هذه الفترة والتي ستساعدك على قضاء الوقت والاعتناء بالفضاء الذي تعيش فيه.

وبحسب براد روبرسون، رئيس شركة "غلاس غلاس"، فإن صنع أصيص نافذة طريقة سريعة وبسيطة يضيف الجاذبية إلى منزلك. وعندما تنتهي من ذلك، قم بزراعة الزهور من أجل إضفاء لمسة من البهجة والدفء إلى منزلك.

 


تغيير الصور
أشارت المجلة إلى أنه إذا لم تكن معتادا على قضاء الكثير من الوقت داخل المنزل، فربما قد يكون لديك بعض إطارات الصور التي تحتاج إلى التحديث.

 

في هذا الصدد، يقول كريس مايكلز، مؤسس موقع "فروغار رياليتي" إنه وأفراد أسرته قاموا بتغيير مواضع إطارات الصور وأضافوا صورا محدثة.

 

زرع حديقة للمطبخ

أفادت المجلة بأنه يمكنك البدء في هذا المشروع باستعمال بذور بسيطة تمتلكها بالفعل في مطبخك. ووفقا لسارة بارنارد، خبيرة التصميم وعضو الجمعية الأمريكية لمصممي الديكور الداخلي، فإن الفاصوليا والبازلاء نباتات ممتازة للبدايات الصغيرة.

 



استبدال المقابض على الخزائن والأدراج

إذا كنت تتطلع إلى إجراء تغيير سهل لمنزلك، فإن أليساندرا وود، نائبة رئيس قسم الأناقة في شركة "مودسي"، توصي بتغيير المقابض الموجودة على أدراجك وخزائنك. ويُنصح باختيار المقابض التي تتطابق مع نفس خاصيات الثقب الموجود حاليا على أثاثك.

 



تغيير فتحات التهوية
أوضحت المجلة أنه يمكنك إضافة "مظهر زخرفي رائع" إلى أي غرفة عن طريق استبدال غطاء التهوية الفعلي، وذلك حسب ما نصح به مارك كاتلر، مصمم الديكور الداخلي في لوس أنجلوس.

 

ويوصي كاتلر باستخدام موقع أمازون للعثور على بعض أغطية فتحات التهوية الحديثة التي يمكنك طلبها وشحنها إلى منزلك أثناء الحجر الصحي.

 


 


طلاء أحد جدران الغرف الصغيرة بلون مختلف

تقول سو وادن، مديرة تسويق الألوان في شركة "شيروين ـ ويليامز"، إن طلاء أحد جدران الغرف الصغيرة بلون مختلف يمكن أن يساعد في "جعل المساحة الخاصة بك تبدو أكبر".

 

كما توصي وادن باختيار لون يجعلك تشعر بالسعادة ويتطابق مع الأثاث والديكور وأسلوب التصميم.

 



إعادة استخدام الأثاث القديم

إذا كان منزلك مكتظا وغير منظم، فإن مدونة نمط الحياة جولي بلانر، المعروفة بنصائح تصميم المنزل، تنصح بإعادة استخدام الأثاث القديم.

 

وتقول بلانر إنها غيّرت طاولة إلى رف كتب وحوّلت خزانة قديمة ذات ثلاثة أدراج إلى مكان لتخزين القبعات وواقي الشمس والمفاتيح.

طلاء إزار الحائط

ذكرت المجلة أنه بإمكانك أن تبقي نفسك منشغلا في الحجر الصحي من خلال إعطاء إزار الحائط في منزلك طبقة جديدة من الطلاء.

 

إذا لم تطل إزار الحائط من قبل، من الممكن أن تتفاجأ برؤية العديد من الخدوش وعلامات التآكل والتلف عليه.

 

لن تتسبب هذه المهمة في نشر رائحة كريهة في منزلك نظرا لأنك لن تستخدم سوى كمية صغيرة من الطلاء.



تخلص من كل الطلاء القديم الذي لا تحتاجه
الآن هو الوقت المناسب للتخلص من جميع حاويات الدهان القديمة منتهية الصلاحية التي تشغل مساحة في بيتك والتي تحدث فوضى في المرآب الخاص بك.

 

للتخلص من الدهانات اللاتكسية، يُنصح بإزالة غطاء الحاوية وترك الطلاء المتبقي حتى يجف ثم ارمه في سلة المهملات.

 


 


تنظيف ملفات الثلاجة الكهرومغناطيسية
أفادت المجلة بأن تنظيف ملفات الثلاجة الكهرومغناطيسية - الموجودة إما على الجزء الخلفي أو السفلي من الثلاجة -من بين الأمور التي ربما لم تفعلها منذ فترة على الرغم من أهميتها.

 

أينما توجد الملفات، بإمكانك أن تنظفها باستخدام الفرشاة الملحقة بالمكنسة الكهربائية خاصتك.

زرع بعض النباتات وسط المنزل
أشارت المجلة إلى الدور الذي يلعبه الذهاب إلى بائع النباتات في حيك في مدك ببعض الهواء النقي ودعم الشركات المحلية أثناء الحجر الصحي.

 

كما أنك لن تجبر على التواجد وسط حشود كبيرة أو مساحات مغلقة، لأن معظم محلات النباتات تُبقي النباتات في الخارج.

 

فقط تأكد من اختيار النباتات الأنسب لبيئتك المعيشية، إذا كان منزلك مظلمًا لأنك غالبا ما تبقي الستائر مغلقة، لا تشتري نباتات تحتاج للتعرض للشمس طوال الوقت، بل اشترِ نباتات تنمو في الظل.

 



استخدام أواني المطبخ القديمة كأوعية للنباتات

إذا لم تجد مكانا لزرع نباتاتك الجديدة أو القديمة، بإمكانك أن تستخدم أي مقلاة أو أوان خزفية غير مستخدمة لتجعلها أوعية للنباتات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن السطح الصلب الذي تتميز به هذه الأواني يعني أنها قادرة على تحمل الطقس، كما أن طلاءها بألوان زاهية يمثل نشاطا ممتعا لجميع أفراد العائلة.

 



اجعل مساحة العمل الخاصة بك عازلة للصوت
بإمكانك أن تجعل مكتبك في المنزل عازلا للصوت بتكلفة معقولة وباستخدام مواد قد تكون لديك بالفعل.

 

فعلى سبيل المثال، علق بعض البطانيات الثقيلة أو الستائر أو حتى كيس نوم على الجدران الفاصلة بين الغرف لكتم الصوت.

جرب بلاطًا جديدًا على أرضية حمامك
أضافت المجلة أن إزالة بلاط الأرضية لا يمثل مهمة سهلة، ولكن بإمكانك أن تستخدم البلاط القابل للصق والتقشير الذي سيمنحك فرصة تغيير بلاط حمامك.

رتب أكوام الأوراق التي لديك
أوضحت المجلة أن معظم الناس يمتلكون كومة من الأوراق الهامة المكدسة في مكان ما في المنزل.

 

ولهذا السبب، يصعب العثور على وثيقة معينة عند الحاجة. لذلك، حاول أن تعتني بكل ملف على حدة، وافصل الوثائق التي لا يجب أن تلقيها، مثل تلك التي تحتوي على رقم الضمان الاجتماعي أو رقم الحساب البنكي، والوثائق التي ستتخلص منها.

 

ثم صنّف هذه الأوراق لفئات مختلفة وضع ملاحظة لاصقة بجوار كل مجموعة ليسهل التعرف عليها. وفي الأخير، استخدم خزانة ملفات أو صندوق ملفات لتخزين الوثائق.

التعليقات (0)