سياسة عربية

هيئة العلماء بالسعودية تحث على الصلاة في المنازل برمضان

أعلنت بلدان إسلامية عديدة عن تعليق صلاة التراويح في المساجد- جيتي
أعلنت بلدان إسلامية عديدة عن تعليق صلاة التراويح في المساجد- جيتي

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الأحد، أن هيئة كبار العلماء، وهي أعلى جهة دينية بالمملكة، تحث المسلمين في أنحاء العالم على الصلاة في منازلهم خلال شهر رمضان إذا كانت بلدانهم تطالبهم بالتباعد الاجتماعي لمكافحة فيروس كورونا.

وأضافت الهيئة في بيان أنه ينبغي "أن يجتنب المسلم التجمعات نظرا لأن التجمع يعتبر السبب الرئيس لانتشار العدوى (..) وليستحضر المسلم وهو يفطر في بيته ويتسحر أنه بذلك يحافظ على أرواح الناس وفي ذلك قربة عظيمة عند الله".

 

اقرأ أيضا:  فتوى لخامنئي عن صيام رمضان في ظل أزمة "كورونا"

وأعلن مفتي عام السعودية عبدالعزيز آل الشيخ، الجمعة الماضي، أن صلاتي التراويح والعيد ستقامان في البيوت هذا العام، إذا استمر إغلاق المساجد بسبب فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن آل الشيخ قوله، إنه "بالنسبة لصلاة التراويح فإن الناس يصلونها في بيوتهم في شهر رمضان لهذا العام، لتعذر إقامتها في المساجد بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار كورونا".

وأضاف المفتي أن "هذا الأمر ينطبق أيضا على صلاة العيد، إذا استمر الوضع القائم ولم يتمكن من إقامتها في المصليات والمساجد المخصصة لها".

وفي وقت سابق، تحدث وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد بالمملكة محمد العقيل، عن احتمال تعليق صلاة التراويح في مساجد المملكة خلال شهر رمضان، في حال استمرت أزمة فيروس كورونا، ما لم تصدر تعليمات من السلطات المعنية بخلاف ذلك.

التعليقات (2)
سعد الدين
الأحد، 19-04-2020 12:43 م
لماذا لا يقدمون اقتراحاتهم لناسا وكالة الفضاءالامريكية فهم زملاء. علماء ؟؟
محمد قذبفه
الأحد، 19-04-2020 11:07 ص
وماذا عن علاقة بعض الدول العربية بالصهاينة ؟ يجوز أم لا يجوز ؟ نورونا أنار الله دربكم