سياسة عربية

تنظيم الدولة يعود لشن هجمات بسوريا تستهدف حقول النفط

تنظيم الدولة يحاول الاستفادة من أزمة كورونا لشن هجمات جديدة- جيتي
تنظيم الدولة يحاول الاستفادة من أزمة كورونا لشن هجمات جديدة- جيتي

نفذ تنيظم الدولة هجمات عدة استهدفت حقولا للنفط في سوريا، في وقت يشهد ظهورا للتنظيم بعد إصدارات له دعت عناصره لاستغلال أزمة كورونا.

 

وبحسب ما نشرته مواقع محلية، فإن تنظيم الدولة استهدف خصيصا حقل "كونيكو" النفطي ومحطة "العطالة" المحميين بقوات من التحالف الدولي، في ريف دير الزور الشرقي في منطقة شرقي الفرات.

 

وفي التفاصيل، أرسل التنظيم "انغماسيين"، اشتبكوا مع حرّاس المنشأتين من التحالف الدولي ومسلحي قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

 

ونشرت قوات "قسد" على معرفاتها، أنها تمكنت من "مقتل غالبية مسلحي داعش الذين نفذوا الهجوم"، مقابل مقتل ثلاثة منها.

 

اقرأ أيضا: تقرير: "داعش" يستغل "كورونا" لتجديد نشاطه بأماكن مختلفة

ويفعّل عناصر التنظيم نشاطهم في المنطقة منذ مدة، عبر عمليات خاطفة ومنظّمة.

 

ورغم تجريده من مناطق سيطرته في شرق سوريا قبل عام، ما يزال التنظيم ينتشر في البادية السورية المترامية المساحة، التي تمتد من ريف حمص الشرقي وصولا إلى الحدود العراقية.

ويؤكد محللون وخبراء عسكريون أن التنظيم لم يزل بعد، مع قدرته على تحريك عناصر متوراية عن الأنظار في المناطق التي طُرد منها، انطلاقا من البادية السورية.

 

اقرأ أيضا: "داعش" تشن هجوما على مواقع للنظام السوري قرب دير الزور

وغالبا ما ينفّذ عناصر التنظيم عمليات خطف ووضع عبوات واغتيالات وهجمات انتحارية تطال أهدافا مدنية وعسكرية في آن.

التعليقات (1)
محمد..
الجمعة، 17-04-2020 06:45 م
اولالا يوجد اى شئ اسمه تنظيم الدوله او داعش وخلافه .. الحكايه كل دوله لها مجموعه مرتزقه مثل تجار المخدرات او الدين .. فلناخذ مثال سينا مثلا تقوم المخابرات المصريه بابلاغ رئيس التنظيم بمكان الكمين وفى نفس الوقت ترسل جنود من غلابه مصر غير مدربين الى الكمين وبعد قتل الجنود يقوم الجيش بضرب المدنيين لتهجيرهم وتفريغ سينا للعدو .. نفس الحكايه فى سوريا تقوم الدول المنتفعه بتدمير البترول فى سوريا عن طريق البلطجيه وهذا ليس له علاقه بالاسلام .. العالم الان ليس دول ولكن مجموعه من العصابات تدير العالم

خبر عاجل