ملفات وتقارير

مطالبات بإقالة وزيرة الصحة المصرية بعد تزاحم بمؤتمر لها

سجلت مصر 456 إصابة بفيروس كورونا، نتج عنها 21 حالة وفاة- جيتي
سجلت مصر 456 إصابة بفيروس كورونا، نتج عنها 21 حالة وفاة- جيتي

عمت مطالبات بمحاسبة وعزل وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، بعد عقدها مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم، وتداول صور مزدحمة للحضور.

 

وكانت زايد قد عقدت مؤتمرا صحفيا مشتركا اليوم مع وزير الإعلام أسامة هيكل، حول آخر مستجدات فيروس كورونا، حيث أكدت أن إجمالي الإصابات حتى الآن هي 456، نتج عنها 21 حالة وفاة.

 

وتداول نشطاء صورا للمؤتمر وقد احتشد فيه الصحفيون والمصورون حول الوزيرين، وظهرت قاعة المؤتمر مكدسة من جميع الجهات حولهما، مع عدم الالتزام بأي من التعليمات الحكومية أو تعليمات منظمة الصحة العالمية، سواء بالحفاظ على التباعد الاجتماعي لمسافة متر ونصف على الأقل، أو ارتداء الكمامات والقفازات في الأماكن المزدحمة.

 

وعقد النشطاء مقارنة بين صورة مؤتمر زايد وصورة لمؤتمر صحفي آخر للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وقد وضعت كراسي على مسافات متباعدة للصحفيين، الذي شهد حضور عدد قليل من الصحفيين، بعكس مؤتمر الوزيرة المصرية.

 

وقال ناشطون إنه كان يمكن تحديد عدد الحضور، وخلق مسافات آمنة بينهم، وتسجيل المؤتمر وإرساله إلى بقية الصحف.

 

وطالب النشطاء بمحاسبة الوزيرة، التي لم تعترض على هذا التكدس الحاصل أمامها، والذي يخالف جميع التعليمات الوزارية التي أطلقتها هي نفسها، والتي أوصت بها رئاسة الوزراء أيضا، وأكدت عليها منظمة الصحة العالمية.

 

وانتقد نشطاء "التناقض" في سلوك وزيرة الصحة، بعدما وجهت الحكومة بعمل حظر تجول للتقليل من الاختلاط وانتشار العدوى وبين حشدها لما يفوق خمسين شخصا في قاعة واحدة للحديث عن كورونا دون ارتداء كمامات أو قفازات، متسائلين: "ألم يكن من الممكن عمل فيديو كونفرنس؟!"، على حد قولهم.

 

وتداول نشطاء تصريحا سابقا لوزيرة الصحة هالة زايد، قالت فيه: "لو فشلنا في مواجهة فيروس كورونا هيبقى بسبب سلوكيات الناس"، متسائلين: "وسلوكك هذا، هل متسق مع مواجهة الفيروس أم محاولة لنشر الفيروس أكثر؟".

 

ودشن النشطاء وسم #وزيرة_الصحة_لازم_تتحاسب، وتصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر خلال اليوم.

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

التعليقات (2)
ياغنم..
الخميس، 26-03-2020 06:31 م
الحمير اللى حضروا المؤتمر ما عندهم عقل .. خد عندك ذهبت لاصلى الظهر ورايت ان شخص بحجره الصلاه صغيره 4 م فى 5م على الفور غادرت المكان وصليت فى حجره خاليه تمام... لو تفشى المرض فى مصر فليس لدى بلحه اى علاج .. ربنا اعطاكم عقول ياغنم .. وزيره ليس لها قيمه غير ان زوجها لواء حرامى
مصري
الخميس، 26-03-2020 09:08 ص
اللهم عليك بالسيسي و كل من يواليه انك علي كل شئ قدير .