سياسة عربية

"إفتاء مصر" تعلق على شائعة علاج كورونا بشعرة في المصحف

سجلت مصر 19 حالة وفاة بفيروس "كورونا" حتى فجر الثلاثاء- جيتي
سجلت مصر 19 حالة وفاة بفيروس "كورونا" حتى فجر الثلاثاء- جيتي

علّقت دائرة الإفتاء العامة بمصر على شائعة تداولها ناشطون، حول طريقة لعلاج فيروس "كورونا".

 

وذكرت الدائرة في صفحتها عبر "فيسبوك"، أن "قصة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تدّعي بأن من يجد شعرة في المصحف في سورة البقرة، يضعها في الماء، ويشربها، فهي شفاء من فيروس كورونا".

 

وعلقت الدائرة: "ننبه على أن هذا الأمر من الخرافات، وعلى كل مواطن أن يتبع التعليمات الصحية الموضحة من وزارة الصحة، وألّا يلتفت إلى مثل هذه الخرافات".

 

وحتى فجر الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة المصرية إصابة 366 شخصا بفيروس "كورونا"، مع تسجيل 19 حالة وفاة.

 

ويخشى مصريون من تفشي الفيروس بشكل أكبر في البلاد، مع عدم ثقتهم بشفافية الحكومة تجاه الأرقام المعلنة، رغم قول وزارة الصحة إن الفيروس انتشر في 24 محافظة من أصل 27.

 

 

اقرأ أيضا: مخاوف من تحول مصر لبؤرة لوباء كورونا بسبب غياب الشفافية

التعليقات (2)
ابراهيم..
الثلاثاء، 24-03-2020 05:56 م
طبعا من ينشر هذه الخزعبلات هم مسحيين مصر ... اى كتاب يوجد به شعر من الرأس لانك عندما تقرا الكتاب يتساقط بعض الشعر على الكتاب وخاصه اذا وضعت يدك على راسك ... وقد انتشرت هذه الاشاعه منذ 50 عاما بان شعره من شعر الرسول فى القرآن
مصري
الثلاثاء، 24-03-2020 08:30 ص
طبيعي ان تنتشر مثل هذه الخزعبلات وغيرها و غيرها مثل خرافة الشاي ، فتعسا لشعب يجلس فاغرا فاه امام شاشات و دجالين السيسي من امثال بنت الخياط و ابن موسي و ابن اديب و ........... امثالهم كثير و كثير في شعب يعمه الجهل و الاميه و غياب المنطق و العقل و بالتالي غياب الدين و تصديق الافاقين الكفرة من امثال السيسي ابو جهل زمانه .