حول العالم

600 طبيب فرنسي يقاضون رئيس وزرائهم لهذا السبب

عدد إصابات كورونا في فرنسا بلغ 12 ألفا و612 وسجلت 450 وفاة- جيتي
عدد إصابات كورونا في فرنسا بلغ 12 ألفا و612 وسجلت 450 وفاة- جيتي

رفع 600 طبيب فرنسي دعوى قضائية، السبت، ضد رئيس وزراء البلاد إدوار فيليب، ووزيرة الصحة السابقة أغنيس بوزين، بالتزامن مع توسع انتشار فيروس كورونا في البلاد.


وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن الأطباء رفعوا الدعوى لدى محكمة العدل الجمهورية (تختص في محاكمة الوزراء)، واتهموا فيليب وبوزين بـ"الكذب"، والامتناع عن اتخاذ تدابير وقائية ضد كورونا، رغم معرفتهما بخطورة الفيروس.


وقال محامي الأطباء، فابريس دي فيسيو، في تصريحات للصحفيين، إنه "من الضروري فتح تحقيق للكشف عن المعلومات التي تم إخفاؤها عن الفرنسيين".


من جهة أخرى، طالب العاملون بدور رعاية المسنين، الحكومة بتوفير الكمامات الطبية بشكل كافٍ.
وأفادوا في رسالة موجهة إلى وزير الصحة أوليفييه فيران، بأن نقص الكمامات الطبية قد يتسبب في وفاة 100 ألف مسن.

 

اقرأ أيضا: ماكرون: ما زلنا في بداية الأزمة وبدأنا سباقا مع "كورونا"

وبلغ عدد إصابات كورونا في فرنسا 12 ألفا و612، فيما سجلت 450 وفاة، حتى السبت.


وحتى مساء السبت، أصاب الفيروس نحو 300 ألف حول العالم، توفي منهم قرابة الـ13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.


وأجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

التعليقات (1)
عامر
الأحد، 22-03-2020 06:15 م
لهم الحق فبسبب فشل المراهق ماكرون و حكومته انتشر الفيروس لانهم اخروا اعلان حاله الطواري عشره ايام لتغليبهم الاقتصاد و مصلحه راس المال علي صحه المواطن الفرنسي و قد ساهم الاعلام الفرنسي بالجريمه بالتطبيل و التكتم علي الجريمه حكومه ماكرون لا تختلف عن الحكومات الفاشله امثال السيسي و حكم ايات الشيطان في ايران