سياسة عربية

ناشط سعودي يقدر حجم أموال الدولة المنهوبة.. اتهم ابن سلمان

واتهم العتيبي ولي العهد بالمسؤولية، مطالبا بالكشف عن حساباته عوضا عن مساءلة المسؤولين الصغار- جيتي
واتهم العتيبي ولي العهد بالمسؤولية، مطالبا بالكشف عن حساباته عوضا عن مساءلة المسؤولين الصغار- جيتي

قدر ناشط سعودي أموال البلاد المنهوبة بأكثر من ثلاثة تريليونات ريال، أي نحو 800 مليار دولار، موجها أصابع الاتهام إلى ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان.

 

وشكك الناشط محمد العتيبي، اللاجئ في كندا، بشأن الحديث عن جمع نحو 379 مليون دولار من ضباط ومسؤولين، تم إعلان توقيفهم مؤخرا بتهمة الاختلاس.

 

وقلل العتيبي من شأن ذلك الرقم، متسائلا عن مصير أموال الضرائب والأمراء ورجال الأعمال الذين تم توقيفهم في فندق الـ"ريتز" بالرياض، نهاية عام 2017.

 

اقرأ أيضا: صن: ماذا وراء محاولة محمد بن سلمان شراء مان يونايتد؟

 

 

 

وأشار الناشط السعودي أيضا إلى انخفاض احتياطي الدولة من ثلاثة تريليونات، إلى تريليوني ريال، مقابل تضاعف الدين العام.

 

واتهم العتيبي ولي العهد بالمسؤولية، مطالبا بالكشف عن حساباته عوضا عن مساءلة المسؤولين الصغار، ومذكّرا بإنفاقه الهائل خارج البلاد.

 
التعليقات (3)
طارق طه
الأربعاء، 25-03-2020 06:43 م
الي الاخ (سوداني فقري) الفكره ليست في شعب جبان وشعب بطل ..لا لا تحسبها كده .. لازم تحسبها بشخص معه رشاش الي ودبابه وطائره حربيه وانت لوحدك ....ماذا تفعل..؟ هل تعلم ان الحاكم يملك الجيش والشرطه والاعلام ضدك انت فقط ..وهل تعلم انك الوحيد المتضرر..لانه علي افضل الاحوال ستدخل المعتقل ونسبه 70% ستموت هناك واذا خرجت سجلك الجنائي ملوث بجريره المعارضه..دا لو خرجت سليم بدون امراض مزمنه..
سودانى فقرى...
الأربعاء، 18-03-2020 03:00 م
الشعب السعودى اجبن من الشعب المصرى
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 18-03-2020 11:59 ص
ليست الاموال المنهوبة المصيبة الي متى سيظل محمد سلمان بلحكم والي متى سنسكت علية وعلى فريقة وهل من المعقول ان يبقي معنا 50 سنة قادمة وايضا اذا اختفي ويملك 3 ترليون ما يعادل 800 مليار دولار امريكي مع العلم ان وزارة الدفاع الامريكية ميزانيتها 750 مليار اي ان محمد سلمان والقوة العسكرية الامريكية بميزانيتها تتعادلان محمد سلمان يعادل وزارة الدفاع الامريكية هذا مذهل هذا غير الممتلكات الصلبة واذا قدرنا سيبقئ 50 سنة قادمة فكم سوف يملك وكم تملك الاسرة مجتمعة تستحق هذة الاسرة الحقيرة محاربتها بكل السبل الممكنة وتستحق ما تعرضت لة من اذي في سبيل فضحهم ومحاربتهم لست نادم من خروجي من بلادهم لانني سوف اندم اكثر لوبقيت صامت لا اتحرك ضدهم سيسقط المريض محمد سلمان وفريقة اليوم او بعد الف سنة المهم انني لن اتوقف عن محاربتة بكل الامكانيات المتاحة لي