صحافة إسرائيلية

الحجر الصحي على مسؤولين إسرائيليين وارتفاع إصابات كورونا

ارتفع عدد المصابين الإسرائيليين بفيروس كورونا إلى 427 بينهم 5 بحالة حرجة- جيتي
ارتفع عدد المصابين الإسرائيليين بفيروس كورونا إلى 427 بينهم 5 بحالة حرجة- جيتي

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، الحجر الصحي على وزيرين حكوميين ونائبيين في الكنيست، بعد مخالطتهم لمسؤول مصاب بفيروس كورونا المستجد.


وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أنه "تم إخضاع وزيري الداخلية أرييه درعي والزراعة تساحي هنغبي، وعضوي الكنيست ألون شوستر، ورام بن باراك للحجر الصحي المنزلي"، لافتة إلى أن أنهم خالطوا رئيس سلطة محلية مصاب بـ"كورونا".


وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 427، بعد الكشف عن 90 إصابة خلال ساعات الليل، مشيرة إلى أن حالة خمسة من المصابين الذين يتلقون العلاج "حرجة".

 

اقرأ أيضا: إغلاق سفارة إسرائيل ببرلين بعد إصابة السفير بكورونا

وأكدت الوزارة الإسرائيلية أن "11 مصابا حالتهم متوسطة والباقين حالتهم طفيفة"، لافتة إلى أن 11 آخرين تعافوا من الإصابة.


وأُغلقت سفارة الاحتلال الإسرائيلي بالعاصمة الألمانية برلين، الثلاثاء، لمدة 14 يوما بعد الإعلان عن إصابة سفير إسرائيل بفيروس "كورونا".


ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إصابة السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا جيريمي إيساكاروف، بفيروس كورونا المستجد، بعد اجتماعه مع نائب ألماني كان قد تم تشخيص إصابته بالوباء.


وفرض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو مساء الاثنين، حالة الطوارئ في القطاع العام، في ظل تفشي وباء فيروس كورونا.

التعليقات (0)