سياسة دولية

بايدن يحقق انتصارا بولاية واشنطن ويحظى بثقة الديمقراطيين

تفوق بايدن على منافسه ساندرز في الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية بولاية واشنطن- جيتي
تفوق بايدن على منافسه ساندرز في الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية بولاية واشنطن- جيتي

حقق النائب السابق للرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء، انتصارا جديدا في ولاية واشنطن، ضمن الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.


وتفوق بايدن على منافسه بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية بولاية واشنطن، ليضيف هذا الإنجاز إلى سلسلة انتصاراته الخمسة التي حققها في 10 آذار/ مارس، وفق ما أوردته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.


وتوجه الناخبون الديمقراطيون صباح الثلاثاء إلى مراكز الاقتراع في ست ولايات أمريكية بالانتخابات التمهيدية، للاختيار بين بايدن وساندرز، اللذين يتنافسان في الحزب للفوز بمرشح الحزب، لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.


يشار إلى أن استطلاعات للرأي أظهرت فوز بايدن في الانتخابات التمهيدية في ولايتي ميسيسيبي وميزوري.

 

اقرأ أيضا: مناظرة ساندرز وبايدن: ترامب وكورونا والنساء والمال السياسي


وشهدت الولايات المتحدة قبل يومين أمسية ساخنة بانعقاد أول مناظرة بين المرشحين عن الحزب الديمقراطي، بيرني ساندرز وجو بايدن، بعد تمكنهما من الإطاحة ببقية المنافسين، في إطار الانتخابات التمهيدية، التي انطلقت مطلع شباط/ فبراير الماضي.


وتركزت المناظرة، التي عقدت في العاصمة واشنطن، على ملفات كورونا وتعامل إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، مع الأزمة، فضلا عن تمكين النساء من المناصب العليا ودور المال السياسي.


وكان لافتا خلال المناظرة اعتراف "بايدن" ضمنا بوجود لجان عمل سياسي قوية تقف وراءه، أو ما يطلق عليها "سوبر باكس"، والتي عادة ما تتهم بمحاولة توجيه الرأي العام باستخدام أموال شركات وحكومات أجنبية ومجموعات ضغط.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل