سياسة دولية

تغريدة لماكرون تثير جدلا.. "يأمر" المغرب بتأمين عودة الفرنسيين

اعتبر مغردون مغاربة أن نبرة ماكرون كانت "استعلائية" وبصيغة الأمر- جيتي
اعتبر مغردون مغاربة أن نبرة ماكرون كانت "استعلائية" وبصيغة الأمر- جيتي

نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تغريدة عبر تويتر، أثارت حفيظة المغاربة، بشأن مواطني بلاده العالقين في المملكة عقب قرار الأخيرة وقف الرحلات بين البلدين، في إطار إجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

واعتبر مغردون مغاربة أن نبرة ماكرون كانت "استعلائية" وبصيغة الأمر.

 

وجاء في التغريدة: "أطلب من السلطات المغربية التأكد من القيام بكل ما هو ضروري في أقرب وقت ممكن".

 

وأضاف مخاطبا المواطنين الفرنسيين: "إلى مواطنينا الذين تقطعت بهم السبل في المغرب: يتم تنظيم رحلات جديدة للسماح لكم بالعودة إلى فرنسا".

 

اقرأ أيضا: ماكرون: كورونا أخطر أزمة صحية عرفتها فرنسا منذ قرن

 

 

 

 

 

 

وقرر المغرب قبل أيام، وحتى إشعار آخر، تعليق جميع الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين، من وإلى فرنسا وعدد من الدول الأوروبية والعربية والأفريقية.

وأكدت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن الملك محمد السادس أجرى مشاورات مع ماكرون قبل اتخاذ القرار.


 
التعليقات (9)
نجيب
الثلاثاء، 24-03-2020 04:09 م
إلى متى تسود المساواة في العالم ماكرون تكلم على رعاياه العالمين في المغرب ولم يتكلم على المغاربة العالقين في فرنسا إننا نعاني أشد المعاناة نريد العودة إلى المغرب ليس حبا في هذا الوطن الدنيء إنما عندنا أسرنا في المغرب ولدينا إلتزامات في المغرب ليس لدينا ما ندخر ليس لنا مأوي إننا متشردون التشرد أصبح رهين بالمغاربة أين ما حلو وارتحلو .... مملكة التشرد....لا تغير على دولة لا تبالي بك .لماذا كل الدول سمحت لرعياها بالرجوع الى مواطنيها إلى نحن المغاربة اعطوا للناس الحرية لكي يموتو بسرعة خير من وباءكم تقتلونهم ببطء هذا الكلام من مواطن محب للوطن لا كن ف بلادنا كرهتونا
من سدني
الثلاثاء، 17-03-2020 05:44 ص
يوم كنّا اسياداً كان الخطاب : من امير المؤمنين ……الى كلب الروم اما اليوم فالخطاب : من عبدك المطيع …الى فخامة رءيس فرنسا العظمى كيف رضاك علينا.
مايزو
الإثنين، 16-03-2020 11:17 م
إدا كان الملك قد أجرى مشاورات مع ماكرون قبل اتخاد قرار اغلاق الحدود ..فهذا يعني التبعية..لهذا يتجرؤ ماكرون ويطلب بفضاضة من السلطات التي يحمل اكثر أعضاءها جنسية مزدوجة مغربية فرنسية.
الكفيل
الإثنين، 16-03-2020 07:39 م
فيه ناس بتابع وتدافع عن مواطنيها خارج حدودها وناس يغتصب مواطنوها داخل بلدهم وأمام أعينهم من مواطني بلد تاني ويروحوا معززين مكرمين
فلاح مصرى باخته مايل .
الإثنين، 16-03-2020 07:19 م
من ابتغى العزه فى غير الاسلام اذله الله....فيه ذل اكتر من كده..فاكرين لما ترامب مسح بكرامه سليمان الارض.. ولما وقف بلحه وراه وهو جالس على الكرسى..ومقعد ابن زايد فى بيته ممنوع يخرج من الامارات