اقتصاد دولي

شركات الطيران البريطانية تطلب مساعدة حكومية بسبب كورونا

الحكومة قالت إنها مستعدة لدعم جميع الشركات بما فيها شركات الطيران- جيتي
الحكومة قالت إنها مستعدة لدعم جميع الشركات بما فيها شركات الطيران- جيتي

طالبت شركات الطيران البريطانية الحكومة بحزمة مساعدات، بفعل الخسائر المتزايدة التي لحقت بها بسبب تفشي فيروس كورونا، وما تبعه من وقف للطيران في العديد من الجهات حول العالم.


وتقول الشركات إن قطاع الطيران في المملكة المتحدة قد لا ينجو من وباء كورونا، دون دعم مالي طارئ، وذلك في أعقاب قرارات تقيد السفر بعد القرار الأمريكي بوقف جميع الرحلات عبر الأطلسي.

وفي رسالة صارمة، قالت الخطوط الجوية البريطانية إنّ أسلوب "المراوغة" و"ضبط النفقات والميزانيات" الحكومية يجب أن يتوقف، في حين قالت الحكومة إنها مستعدة لدعم جميع الشركات، بما فيها شركات الطيران.


وأضافت الشركات: "نحن نتحدث عن مستقبل الطيران البريطاني، وما لم تقم الحكومة بإعادة تجميع نفسها، من يدري ما الذي سيتبقى منها بمجرد خروجنا من هذه الفوضى".  بحسب "بي بي سي".

 

اقرأ أيضا: BBC: ثلاثة عوامل تجعل كورونا ببريطانيا مختلفا عنه بإيطاليا


وسيؤثر الحظر الذي سيبدأ الساعة الرابعة فجراً بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء، على طرق حيوية لشركات مثل الخطوط الجوية البريطانية وفيرجن أتلانتيك والخطوط الجوية النرويجية.


وحذرت شركة الخطوط الجوية البريطانية يوم الجمعة من أنّ الصناعة تواجه "أزمة ذات أبعاد عالمية" أسوأ من تلك التي نجمت عن فيروس سارس أو أحداث 11 سبتمبر/أيلول.


وفي مذكرة بعنوان "بقاء الخطوط الجوية البريطانية"، قال رئيس الشركة أليكس كروز إنّ إلغاء عدد كبير من الرحلات وتسريح الموظفين "لم يسبق له مثيل".


وقالت الحكومة في بيان إنها "تعلم الصعوبات التي تواجهها شركات الطيران البريطانية"، مشيرة إلى أنها تقوم "بمحادثات مع قيادة القطاع لدعم العمال والشركات والركاب".

التعليقات (0)