سياسة عربية

المسماري على القناة الأولى المصرية يهاجم قطر وتركيا والوفاق

المسماري اتهم تركيا بمواصلة نقل الأسلحة إلى طرابلس- جيتي
المسماري اتهم تركيا بمواصلة نقل الأسلحة إلى طرابلس- جيتي

هاجم أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كلا من تركيا، وقطر، وحكومة الوفاق الليبية، متهما الأخيرة بخرق وقف إطلاق النار.


وقال المسماري في لقاءين منفصلين مع صحيفة اليوم السابع، والقناة الأولى المصرية الرسمية، إن وقف إطلاق النار المعلن في ليبيا "هش للغاية" بسبب عدم الالتزام بها، متهما تركيا بمواصلة نقل الأسلحة والذخائر عبر المطارات والموانئ إلى طرابلس (غربا).


وأضاف المسماري: "قطر ما زالت مستمرة في تمويل العمليات الإرهابية وتوفر الغطاء السياسي والديني من خلال أبواقها، ومنهم الغرياني والصلابي والقرضاوي".


وتابع: "الأسلحة تنقل جوا من عدة مطارات إلى ليبيا من تركيا، وكذلك بحرا لدعم المليشيات المسلحة، والقوات المسلحة استهدفت في عدة مناسبات مخازن أسلحة وذخيرة للمليشيات التي تستقبل سفنا تركية تهرب أسلحة لطرابلس".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: حفتر زار دمشق سرا للتنسيق ضد تركيا

وزعم المسماري أن تأخر عملية الحسم في طرابلس، جاءت بسبب التزام قوات حفتر بقواعد الاشتباك، مدعيا أن تلك القوات تقيد عمليات استخدام المدفعية والطائرات الهجومية، خوفا على حياة المدنيين.


وسقط المئات من المدنيين في طرابلس بين قتيل وجريح، بفعل عمليات القصف العشوائي التي تنفذها قوات حفتر على الأحياء السكنية في قلب العاصمة طرابلس، منذ بدء العدوان في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي.

 

 

التعليقات (3)
هنا القاهرة
الخميس، 12-03-2020 02:09 م
الكلب بيعبر عن نفسه من منصة الكلاب لأنهم لو كانوا من البشر ويعون ويفهمون ما كانوا ليهاجموا قطر وتركيا والوفاق فهم مجرد قوادين يلهثون ويقتلون لتعيش الناس عبيدا لأسيادهم خسروا الدنيا والآخرة...
ناقد لا حاقد
الخميس، 12-03-2020 10:52 ص
يهاجمون في تركيا و قطر و كأنهم افضل ، النظام المصري ذبح المصريين و انقلب عليهم بالدبابة و سجن و اغتال اول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر و حفتر الاخر مجرم من صنف بشار الاسد و كلهم يتشابهون في انهم قتلة و مجرمون و اضف اليهم الجزائر بقيادة الجنرالات التي اصبحت تهاجم في قطر و تركيا و حتى المغرب و تعتبرهم داعميين للحراك في محاولة لتخوين الحراك
سانسو
الخميس، 12-03-2020 09:14 ص
طرطور في ضيافةمحركه سيوسيو

خبر عاجل