سياسة تركية

اجتماع عسكري لتركيا وروسيا بأنقرة حول إدلب السورية

سبق أن زار أنقرة وفود روسية ولم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إدلب (أرشيفية)- الدفاع التركية على "تويتر"
سبق أن زار أنقرة وفود روسية ولم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إدلب (أرشيفية)- الدفاع التركية على "تويتر"

بحث اجتماع بين وفدين عسكريين تركي وروسي في العاصمة أنقرة، مساء الثلاثاء، التفاهم الذي توصل له الرئيسان رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين في موسكو مؤخرا، بشأن إدلب السورية.

وأوردت وزارة الدفاع التركية، أن "الاجتماع بدأ في حوالي الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي، في مقر الوزارة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


وذكرت الوزارة أيضا، أن وزيري الدفاع التركي والروسي بحثا الوضع في إدلب.

 

اقرأ أيضا: أكار: وفد روسي لأنقرة لتنفيذ الاتفاق بشأن إدلب

وأكدت أن وزير الدفاع خلوصي أكار بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي شويجو الوضع في منطقة إدلب السورية، في وقت يجري فيه لقاء عسكري بين وفدي بلدهما في أنقرة.

وقالت الوزارة في بيان على "تويتر"، إن أكار أكد العزم على مواصلة الجهود والوفاء بالالتزامات بتحقيق وقف دائم لإطلاق النار والسلام والاستقرار في إدلب.

 

وكذلك، بحث رئيس هيئة الأركان العامة التركية يشار غولر، مع القيادة العليا لقوات الحلفاء في أوروبا، تود ولترز، مسألة إدلب.


وذكرت القوات المسلحة التركية، في تغريدة على "تويتر"، أن غولر وولترز، أجريا اتصالا هاتفيا، الثلاثاء.
وأوضحت أن الجانبين بحثا موضوع إدلب.

 

اقرأ أيضا: هذه إيجابيات وسلبيات الاتفاق التركي الروسي حول إدلب

يشار إلى أن تركيا وروسيا توصلا لاتفاق جديد بشأن إدلب الخميس الماضي، وصدر بيان مشترك عن البلدين، تضمن الاتفاق على إنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمالي الطريق الدولي "إم 4"، و6 كم جنوبه، على أن يتم تحديد التفاصيل في غضون 7 أيام.

وتم الاتفاق أيضا، وفق البيان، على إطلاق دوريات تركية وروسية في 15 آذار/ مارس الجاري، على امتداد طريق "إم 4" بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، مع احتفاظ تركيا بحق الرد على هجمات النظام السوري. 

التعليقات (0)

خبر عاجل