سياسة عربية

أنظمة دفاع جوي أمريكية للعراق لحماية الجنود من هجمات إيران

أعلن البنتاغون مقتل جنديين أمريكيين في العراق الأحد الماضي - جيتي
أعلن البنتاغون مقتل جنديين أمريكيين في العراق الأحد الماضي - جيتي

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة بصدد إرسال أنظمة دفاع جوي إلى العراق لحماية الجنود الأمريكيين في حال تعرضهم لأي هجوم إيراني.

وقال قائد القيادة المركزية، الجنرال كينيث ماكينزي، في جلسة للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب "نحن أيضا بصدد إرسال أنظمة دفاع جوي وأنظمة دفاع مضادة للصواريخ الباليستية إلى العراق على وجه الخصوص لحماية أنفسنا من أي هجوم إيراني محتمل آخر".

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قالت إنها تسعى للحصول على إذن من العراق لنقل أنظمة دفاع صاروخي من طراز باتريوت إلى هناك لتعزيز وسائل الدفاع عن القوات الأمريكية بعد هجوم صاروخي إيراني في الثامن من كانون الثاني/ يناير.

 

اقرأ أيضا: البنتاغون يعلن رسميا مقتل جنديين أمريكيين في العراق

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، بأن ضابطا في الجيش وعنصرا في "الحشد الشعبي" قتلا في هجوم لتنظيم الدولة بمحافظة ديالى شرقي البلاد.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأناضول إن "مسلحين من تنظيم داعش شنوا، هجوما على حاجز أمني مشترك للجيش والحشد الشعبي بأطراف قضاء خانقين شمالي ديالى".

وأضاف المصدر أن "الهجوم خلف قتيلين ضابطا في الجيش برتبة ملازم، وعنصرا في الحشد الشعبي".

من جهتها، قالت هيئة "الحشد"، في بيان لها، إن "مسلحي تنظيم الدولة شنوا هجوما على قوات للحشد في قرية تل عري بقضاء خانقين".


التعليقات (0)

خبر عاجل