حقوق وحريات

نجلة القيادي الفتحاوي خضر تكشف لـ"عربي21" لحظات اعتقاله

أميرة: قاموا بشد والدي بعنف- فيسبوك
أميرة: قاموا بشد والدي بعنف- فيسبوك

تحدثت ابنة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، القيادي البارز في حركة "فتح" حسام خضر، عن تفاصيل اعتقال والدها من قِبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية منتصف الليلة الماضية.

وأوضحت أميرة حسام خضر (25عاما)، أن قوات من جهاز الأمن الوقائي وصلت إلى المنزل الكائن في مخيم بلاطة بمدينة نابلس "الساعة 12 ليلا من مساء أمس الخميس، بعد إعلان رئيس السلطة محمود عباس حالة الطوارئ بنحو ساعتين، وطرقت الباب بقوة وطلبوا فتح الباب بصوت عال".

وأضافت في حديث خاص لـ"عربي21": "قام والدي بفتح الباب، ودخل عدد من أفراد جهاز الأمن الوقائي، إضافة لعدد من العناصر الملثمين يرتدون قناع الوجه"، مشيرة إلى أن "أفراد الأمن طلبوا أخذ والدي معهم، وقاموا بتفتيش المنزل، كما طالبوا بأخذ تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بالبيت".

ونوهت أميرة إلى أن والدها بدأ بـ"المناوشة معهم، وأوضح لهم أن ما يجري ليس قانونيا، وليس هذا هو الوقت المناسب لمثل هذه الإجراءات؛ خاصة في ظل حالة الطوارئ التي أعلن عنها، ورفض الخروج معهم".

وتابعت: "في هذه اللحظة حاولت أن أبعد عناصر الأمن عن والدي، لكنهم قاموا باحتجازي في المنزل، وتم أخذ والدي بالقوة ووضعوه بالدورية ومن ثم قاموا بإطلاق سراحي"، منوهة إلى أن "اثنين من عناصر الأمن قاموا بالإمساك بي ووضع يدهم علي، كي لا أصل إلى والدي".

وأعربت أميرة عن استهجانها الشديد لما قام به عناصر الأمن من "الإمساك" بها، مشيرة إلى أن عناصر الأمن "كانوا يتحدثون بحدة وقاموا بالتهديد باعتقال والدي؛ سواء وافق أم لم يوافق".

وذكرت أن والدها وهو أسير محرر، "رفض الخروج معهم، فقاموا بشده بعنف"، مبينة أن عناصر الأمن مكثوا قرابة 40 دقيقة في المنزل.

وحول التواصل مع النائب خضر بعد اعتقاله، أفادت أن "محاميا تابعا للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، قام بزيارته اليوم (الجمعة)، وأبلغنا أنه مضرب وممتنع عن تناول الطعام والشراب"، مؤكدة أنه "تم نقل والدي إلى رام الله".

وعن سبب الاعتقال، أشارت أميرة إلى أن "ما كتب في مذكرة الاعتقال؛ هو "التحريض على السلطة".

وعن رسالتها للسلطة والأجهزة الأمنية قالت: "هذا وقت غير مناسب للاعتقال السياسي لأي شخص كان"، معتبرة أن "ما جرى بعد إعلان السلطة حالة الطوارئ، هو تخويف الناس واستغلال الحالة التي يمر بها شعبنا".

ورأت أنه "من الأجدر بدلا من التوجه بعد وقت قريب من إعلان حالة الطوارئ لاعتقال والدي، أن تتكاتف الجهود من أجل القضاء على هذا المرض (كورونا) الذي ينتشر سريعا".

 

اقرأ أيضا: أجهزة السلطة بالضفة تعتقل نائبا بالتشريعي عن حركة فتح

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
السبت، 07-03-2020 06:30 ص
كإبن لحركة فتح منذ أوائل إنطلاقتها أدين بشدة هذا الخرق الشنيع لحقوق شعبنا وممثليه. من العار أن على جبين أجهزتنا الأمنية تقليد أسلوب القوات الإسرائيلية في قمع شعبنا وحقوقه الديموقراطية. إن كان عضو في المجلس التشريعي لا يحق له أن ينتقد النظام فإنهم يريدون بذلك أن يكون الجميع كالأنعام وهذا كبير عليهم. إننا شعب مناضل قدم أكثر من مليون شهيد من أجل حريته وحقوقه وكرامته ولن يفرط بها لحاكم متعجرف أرعن أضاع البوصلة الذي فوضه الشعب لصيانة حقوقه وكرامته لا أن يقمعه ويقمع أحراره ومناضليه. كفى يا أبو مازن عليك مسؤولية وضع حد لهذه الإنتهاكات ولحاشيتك المنافقة التي فقدت ضميرها وأصبح لاي يهمها سوى إسترضاء أعداء شعبنا. كفى!