طب وصحة

السلطة تقرر إغلاق "بيت لحم" وارتفاع حالات كورونا لـ16

الطوائف المسيحية قررت أمس إغلاق كنيسة المهد- جيتي
الطوائف المسيحية قررت أمس إغلاق كنيسة المهد- جيتي

أصدرت الحكومة الفلسطينية جملة من القرارات، لمواجهة فيروس كورونا، بعد ارتفاع حصيلة الإصابات منذ اكتشافها بأحد فنادق مدينة بيت لحم أمس، إلى 16 إصابة.

وقررت الحكومة الفلسطينية مساء اليوم، إغلاق مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، ومنع التنقل منها وإليها، إلا للحالات الطارئة.

كما منعت نشر أو تداول أسماء المصابين، واختراق خصوصيتهم منعا باتا، تحت طائلة المسؤولية القانونية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأصدرت الحكومة تعليمات بمنع إجازات الكوادر العسكرية، وكافة الموظفين المدنيين خاصة في القطاع الصحي، إضافة إلى معاملة الأجانب العاملين في الأراضي الفلسطينية معاملة المواطنين.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أعلنت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، إلى 16 مصابا، بعد الكشف عن 9 إصابات جديدة في مدينة بيت لحم.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس أن إصابة 7 أشخاص بالفيروس في بيت لحم، كما أنها أجرت فحوصات لعينات 355 شخصا، في مختبر الصحة المركزي برام الله منذ 20 كانون الثاني/يناير، تبين أنها "سلبية" وخالية من المرض.

وأوضحت أن هناك ثلاث حالات في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية في مدينة أريحا، إضافة إلى 5 حالات في الحجر الخاص بمعبر رفح.

 

وفي سياق متصل، عقدت اليوم جلسة طارئة لمجلس وزارة الصحة في قطاع غزة برئاسة وكيل الوزارة يوسف أبو الريش، واللجنة الصحية لمواجهة فايروس كورونا، من أجل "بحث ومناقشة اخر التطورات والاستعدادات".

وأكد نائب مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة بقطاع غزة، ورئيس اللجنة الصحية لمواجهة فايروس كورونا مجدي ضهير أنه "لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بفايروس كورونا في قطاع غزة".

وأوضح في تصريح له وصل "عربي21" نسخة عنه، أن الاجتماع الذي عقد اليوم، "ناقش المستجدات الاقليمية حول انتشار فايروس كورونا، والاجراءات الوقائية التي تواصل وزارة الصحة تنفيذها حفاظا على صحة المواطنين وصحة المجتمع".

وفي إطار الإجراءات الوقاية، قررت معظم الجامعات في قطاع غزة تعطيل الدراسة بعد إعلان حالة الطوارئ من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

كما قررت وزارة التربية والتعليم بغزة، تعطيل الدراسة ليوم غد السبت كـ"إجراء احترازي"، فيما أعلنت وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة، تعطيل المدارس التابعة لها مدة 30 يوما، وسبق أن أعلن عن تعطيل المدراس في الضفة مدة شهر.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل