سياسة دولية

ترامب ينشر تعليقات ساخرة بمواكبته لانتخابات الديمقراطيين

استهدف ترامب "بلومبيرغ" بعدة تغريدات، أطلق عليه فيها اسم "ميني مايك"، في إشارة إلى قصر قامته- جيتي
استهدف ترامب "بلومبيرغ" بعدة تغريدات، أطلق عليه فيها اسم "ميني مايك"، في إشارة إلى قصر قامته- جيتي

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، سلسلة تغريدات عبر تويتر، يسخر فيها من متنافسين على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة أمامه.

 

يأتي ذلك مع ظهور نتائج اقتراع "الثلاثاء الكبير" تباعا، والذي يجري في 14 ولاية، في إطار الانتخابات التمهيدية.

 

واستهدف ترامب المرشح الديمقراطي والملياردير "مايك بلومبيرغ" بعدة تغريدات، أطلق عليه فيها اسم "ميني مايك"، في إشارة إلى قصر قامته.

 

ونشر الرئيس الجمهوري مقطعا يظهر "بلومبيرغ" فيه أثناء لعقه أصابعه بعد تناوله طعاما، معلقا: "ميني مايك، لا تلعق أصابعك الوسخة، فهذا غير صحي وخطر على الآخيرين وعليك"، في إشارة إلى انتشار فيروس كورونا، الذي ينصح الأطباء بالوقاية منه عبر الاهتمام بنظافة اليدين بالدرجة الأولى.

 

 

ودعا ترامب ناخبي ولايتي تكساس وأوكلاهوما إلى عدم التصويت لبلومبيرغ، لأنه "سيقتل أعمال الحفر" والتنقيب عن النفط، الذي يعتمد عليه اقتصاد الولايتين.

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "ميني مايك لا يستطيع التعافي من أدائه الضعيف في المناظرات (الانتخابية). أيضا عندما كان عمدة لنيويورك كان سيئا جدا تحت الضغط".

 

 

ولدى ظهور النتائج الأولية للاقتراع، علق ترامب بالقول: "أكبر خاسر الليلة، حتى الآن، هو ميني مايك بلومبيرغ"، متهكما على إنفاق الأخير نحو 700 مليون دولار على حملته الانتخابية، دون تحقيق شيء يذكر "سوى الحصول على اللقب ميني مايك، والتدمير الكامل لسمعته".

 

 

وكان ترامب وبلومبيرغ قد دخلا في سجال حاد وسخرية متبادلة، في مشهد لم تألفه السياسة الأمريكية. وكان ترامب قد بدأ بالسخرية من بلومبيرغ، فيما رد الأخير بالقول إن الرئيس ورث أمواله وأعماله من أبيه، مضيفا أن كثيرين في نيويورك يعرفون أنه "مهرج".

 

اقرأ أيضا: "الثلاثاء الكبير" في أمريكا.. من سيفوز فيه؟ (إنفوغراف)

 

ولم يسلم آخرون من تعليقات ترامب في "الثلاثاء الكبير"، إذ نشر تغريدة علق فيها على نتائج السيناتور التقدمية "إليزابيث وارن"، التي يصفها بـ"البوكاهانتوس"، في إشارة إلى السكان الأصليين للولايات المتحدة، حيث كانت وارن قد زعمت سابقا أنها تنحدر منهم "جزئيا".

 

وقال ترامب: "إليزابيث بوكاهانتوس وارن، عدا ميني مايك، كانت الخاسرة هذه الليلة. لم تقترب حتى من الفوز بولايتها ماساتشوستس. حسنا، الآن يمكنها الجلوس إلى جانب زوجها وشرب بيرة جيدة وباردة".

 

 

وأعاد ترامب نشر مقطع من كلمة للمرشح الديمقراطي "جو بايدن"، نائب الرئيس السابق باراك أوباما، في احتفاله بتصدره نتائج الثلاثاء الكبير، يظهر فيها خلطه بين زوجته وأخته. وكان بايدن (77 عاما) قد تعرض للعديد من المواقف المشابهة، التي أظهرت معاناته من ذاكرة ضعيفة.

 


 
التعليقات (0)