سياسة عربية

أبو الغيط: الجزائر ودول أخرى تريد عودة سوريا للجامعة العربية

أشار أبو الغيط إلى أنه "لا يعلم بعد الموقف السوري بشكل دقيق حول عودة دمشق إلى الجامعة العربية"- جيتي
أشار أبو الغيط إلى أنه "لا يعلم بعد الموقف السوري بشكل دقيق حول عودة دمشق إلى الجامعة العربية"- جيتي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط السبت، أن دولا عربية أخرى إلى جانب الجزائر، ترغب في عودة سوريا إلى الجامعة.


وأوضح أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، أن "هناك دولا عربية أخرى، بالإضافة إلى الجزائر تريد عودة سوريا إلى الجماعة العربية".


وأشار أبو الغيط إلى أنه "لا يعلم بعد الموقف السوري بشكل دقيق حول عودة دمشق إلى الجامعة العربية"، مضيفا أنه "لا يعرف أيضا موقف جميع الدول إزاء هذه المسألة".

 

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تعلن تأجيل قمتها المقبلة بسبب "كورونا"


وكان بوقادوم أعلن خلال الشهر الجاري، أنه طلب من جامعة الدول العربية إنهاء تجميع عضوية سوريا، وإعادة تمثيلها مجددا في اجتماعاتها ونشاطاتها.


وفي سياق منفصل، أعلن أبو الغيط السبت، تأجيل انعقاد القمة العربية المقبلة، والتي كان مقررا عقدها قبل الـ30 من آذار/ مارس في الجزائر، بسبب تفشي فيروس "كورونا" في عدد من دول العالم.


 
التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
السبت، 29-02-2020 11:29 م
النظام الجزائري مثله مثل النظام السوري في الاجرام و مثل النظام المصري في الفساد و كلها انظمة اجرام و قتل و فساد و نهب و لا يهمها شيئ سوى بقاء الشعوب مستعبدة ، الجزائر بحكومتها الغير شرعية و على رأسهم تبون وكيل العسكر تثبت للداخل قبل الخارج ان هاته الحكومة مع الظالمين و مع القتلة و المجرمين من استعملو صواريخ السكود و الطيران الحربي و غاز السارين ضد شعب اعزل ، انها انظمة العار
شيبوط
السبت، 29-02-2020 11:22 م
لماذا لا تتحدثونونون عن وفق الابادة التي يقوم بها النظام السوري والروس والشيعة الخنازير ضد شعب اعزل.
هادي
السبت، 29-02-2020 09:26 م
جامعة الكلاب و الحثالة العربية .. ولا تمثل الشعوب يا ابو الغائط
عزالدين الجزائري
السبت، 29-02-2020 09:17 م
النظام الجزائري يستبق الأحداث لاعادة النظام وذلك خشية انتصار الثورة وأخذها المقعد كما تساند السلطة الفلسطينية و تتبجح بأنها تساند الفلسطينيين
محمد يعقوب
السبت، 29-02-2020 08:26 م
وألله لا أفهم تمسك الدول العربية بهذا الجسم المسمى "ألجامعة العربية" وهذه الجامعة لا تحل ولا تربط، ولم يصدر عنها شيئا ، قرارا أو غيره لصالح العرب!!! لماذا وجود هذا الجسم المشوه الذى أقامته بريطانيا وكتبت حتى نظامه ولا زال العرب الجهلة متمسكين به. أين عقلاء العرب ليجلسوا ويراجعوا قرارات الجامعة منذ إنشاءها في العام 1945، ماذا قدمت وماذا عملت لصالح أمة العرب التي تحمل إسمها. حلوا الجامعة ياعرب وأجروا المبنى شقق سكنية وإستفيدوا من دخلها لصالح فقراء العرب.