سياسة عربية

الجزائر تنضم إلى الداعين لإعادة سوريا للجامعة العربية

مثلت المعارضة سوريا لمرة واحدة فقط منذ اندلاع الأزمة وعاد كرسيها فارغا- جيتي
مثلت المعارضة سوريا لمرة واحدة فقط منذ اندلاع الأزمة وعاد كرسيها فارغا- جيتي

انضمت الجزائر، إلى الداعين لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وإزالة التجميد عنها كعضو، في وقت يحرز فيه النظام السوري انتصارات واسعة في آخر معاقل المعارضة السورية شمال البلاد.

 

وبحسب صحف جزائرية، فقد دعا وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، أمس الخميس، جامعة الدول العربية إلى إنهاء تجميد عضوية سوريا، وإعادة تمثيلها مجددا في اجتماعاتها ونشاطاتها.

وزعم بوقادوم، أن غياب سوريا تسبب بضرر كبير للجامعة والعرب، طالبا من كل الدول العربية بالعمل على عودة دمشق لجامعة الدول العربية.

واعتبر خلال لقائه نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ، أن موقف الجزائر واضح وحاسم لجهة وجوب عودة سوريا للجامعة.

 

اقرأ أيضا: مرشح لانتخابات الجزائر يعد بإعادة سوريا إلى الجامعة العربية

وفشلت تونس في إقناع العرب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، خلال العام الماضي، وذلك في أثناء استضافتها القمة العربية في آذار/ مارس 2019.

وتستعد الجزائر لاستضافة القمة العربية المقبلة في دورتها الـ32 بعد تقدمها بطلب إلى الجامعة العربية، وذلك بعد مرور 15 عاما على آخر قمة عقدت بها في 2005.

 

اقرأ أيضا: بعد صمت طويل.. لماذا تتحرك الجامعة العربية الآن بالملف السوري؟

وكانت جامعة الدول العربية قد علقت عام 2011 عضوية سوريا، وذلك بعد اندلاع الأزمة السورية في آذار/ مارس من العام نفسه، وبقي المقعد شاغرا في كل الاجتماعات، ما عدا اجتماع القمة في آذار/ مارس 2013، حيث شغل المقعد رئيس الائتلاف السوري المعارض حينها، معاذ الخطيب.

التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 14-02-2020 03:48 م
منذ بداية الثورة السورية اليتيمة و كانت الجزائر في عهد بوتفليقة المفسد مع بشار الاسد المجرم بل و ساندته ، لا تنتظرو الخير من العسكر الاوباش الذي يحكمون في الجزائر فهم مثل عسكر مصر في الفساد و مثل عسكر سوريا في الخيانة و القتل و الجرائم
مصري
الجمعة، 14-02-2020 03:12 م
لا خير ابدا في عسكر الجزائر الاندال
عسكر الكوكاين
الجمعة، 14-02-2020 02:29 م
دليل على أن دولة عسكر البزنس لم تتغير حتى بعد خروج المومياء عتيقة (بوتفليقة) ها هي تأيد السفاح الذي قتل وهجر شعبا كاملاً، عساكر المنكر سواء في سوريا أو الجزائر هم سرطان هذه الأمة
من سدني
الجمعة، 14-02-2020 11:23 ص
عن اي سوريا يتحدث المسؤول الجزاءري وهل بقي من سوريا شيء بعد ان احتلتها ايران وميليشياتها الافغانيه والباكستانية الشيعيه وماذا عن الاحتلال الامريكي والروسي وما هي الغايه من اعادة النصيري القرمطي بشار الاسد الى الجامعه العربيه وهل يعرف هذا المسؤول ان سوريا خاليه من شعبها وان نظام الاسد يقوم على مليشيات اجنبيه بعد ان هجر اكثر من أربعة عشر مليون من السنه وهل يعلم المسؤول الجزاءري ان ايران المجوسيه فرضت التشيع اجبارياً على من تبقى من اهل السنه هناك ولذالك حالنا كشعوب في سوريا ومصر والجزاءر والسعوديه والخليج لايختلف عن وضع سوريا حالياً فكل الحكام العرب هم على شاكلة بشار النصيري وكل حكام العرب خرجوا من رحم نجس وكلهم رضعوا الخسة والدناءه والعماله وهنيءاً لكم ياجامعة العهر والذل برجوع كلب الى حظيرته بعد ان شرد منكم والحقيقه إنكم لستم بأشرف من هذا النصيري القرمطي وربما تكونوا انجس منه واخس وأخيراً على جامعة الدول العبريه ان تحتفل برجوع الاسد بان تكون المناسبه هديه لروح الخميني وللخرى مناءي والهالك قاسم سليماني وكلبهم نصر اللَّات اللبناني
555
الجمعة، 14-02-2020 09:31 ص
ابيد الشعب السوري وهجر من هجر .وبقي بشار كمواطن في ولاية روسية .نعم لروسيا في جامعتهم . تيس من مازال يتحدث عن سوريا . هي اليوم روسية ايرانية حب من حب وكره من كره . وقلة شرف من مازال يتعاطف مع المجرم .