سياسة عربية

أحزاب ونقابات مغربية تدعو لمسيرات الأحد رفضا لـ"صفقة القرن"

عشرات المغاربة شاركوا الخميس بمسيرات أمام القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء رفضا لصفقة القرن- أرشيفية
عشرات المغاربة شاركوا الخميس بمسيرات أمام القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء رفضا لصفقة القرن- أرشيفية

أعلن نحو 36 جسما حزبيا ونقابيا وحقوقيا في المغرب، نيته المشاركة في مسيرة شعبية في العاصمة الرباط الأحد، رفضا للخطة الأمريكية للسلام، المعروفة بـ"صفقة القرن".


وقالت هذه الفعاليات والهيئات المدنية، إن المسيرة "تأتي تعبيرا عن موقف الشعب المغربي الموحد الرافض لصفقة القرن، وتأكيدا على انخراطه الدائم في معركة تحرير فلسطين وانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، كما أنها مناسبة للاستنكار والتصدي لكافة أشكال التطبيع والاختراق الصهيوني للمغرب".


وبين المشاركين حزب "العدالة والتنمية"، الذي يقود التحالف الحكومي في البلاد، والذي دعا في بيان له الاثنين، إلى المشاركة بكثافة وقوة وفاعلية في المسيرة، وقال إن المسيرة تأتي "انسجاماً مع الموقف الثابت للحزب في مؤازرة الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حقوقه الوطنية، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

اقرأ أيضا: قناة عبرية: نتنياهو يروج لـ"صفقة ثلاثية" للتطبيع مع المغرب

وكان عشرات المغاربة، شاركوا الخميس، في وقفة احتجاجية أمام مبنى القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء، كبرى المدن، رفضا لما يعرف بـ"صفقة القرن" المزعومة.

وردد المتظاهرون شعارات مناوئة لواشنطن وإسرائيل، من قبيل "مخططات مشبوهة الشعوب ترفضها"، و"صفقات مشبوهة الشعوب ترفضها".

 

والأسبوع الماضي، أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

 

اقرأ أيضا: المغرب.. وقفة احتجاجية بالدار البيضاء رفضا لـ"صفقة القرن"‎

التعليقات (0)