رياضة دولية

محكمة تغرم شركة بكوريا الجنوبية بسبب النجم البرتغالي رونالدو

وغاب رونالدو عن اللقاء ضد نجوم الدوري الكوري الجنوبي على الرغم من أنه كان وجه الحملة الترويجية- فيسبوك
وغاب رونالدو عن اللقاء ضد نجوم الدوري الكوري الجنوبي على الرغم من أنه كان وجه الحملة الترويجية- فيسبوك

ذكرت تقارير صحفية أن محكمة في كوريا الجنوبية، قضت اليوم الاثنين بأن تدفع شركة منظمة محلية تعويضا للجمهور، بسبب عدم مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة ودية لفريقه يوفنتوس في سيئول الصيف الماضي.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن مشجعين رفعا دعوى قضائية بمحكمة مقاطعة إينشيون ضد شركة  "ذي فيستا" المحلية، بتهمة الدعاية الكاذبة.


وأضافت الوكالة أن المحكمة قضت بتغريم الشركة المروجة (لمباراة يوفنتوس في كوريا) بأن تدفع لكل منهما 371 ألف وون (300 دولار تقريبا)، من دون أن تصدر أي حكم أو غرامة في حق يوفنتوس أو رونالدو.


وأوضحت روبن تشانغ، المديرة التنفيذية لوكالة "فيستا"، أنها اشتكت إلى نائب رئيس يوفنتوس، اللاعب السابق التشيكي بافل ندفيد خلال المباراة لعدم إشراك رونالدو، فأجابها بالقول: "آمل أيضا في أن يلعب رونالدو. ولكنه قال إنه لا يريد. أنا آسف، لا يمكنني أن أفعل أي شيء".


وغاب رونالدو عن اللقاء ضد نجوم الدوري الكوري الجنوبي، وعلى الرغم من أنه كان وجه الحملة الترويجية التي قامت بها شركة "ذي فيستا" من أجل المباراة، ما جعل التذاكر التي تراوح سعرها بين 30 ألف وون (25 دولارا) و400 ألف (قرابة 340 دولارا)، تنفد في أقل من ثلاث دقائق.


وأغضب يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة، الجماهير الكورية الجنوبية في يوليو الماضي، بسبب عدم إشراك رونالدو في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 على ملعب "كأس العالم" في العاصمة سيئول أمام 65 ألف متفرج.

التعليقات (0)