حقوق وحريات

أوقاف مصر تؤيد حظر النقاب بجامعة القاهرة

في نيسان/ أبريل 2015، قرر رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، حظر ارتداء أعضاء هيئات التدريس بالجامعة النقاب- جيتي
في نيسان/ أبريل 2015، قرر رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، حظر ارتداء أعضاء هيئات التدريس بالجامعة النقاب- جيتي

أيدت وزارة الأوقاف المصرية قرار المحكمة الإدارية العليا بحظر ارتداء عضوات هيئة التدريس بجامعة القاهرة للنقاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد القاضي، خلال مداخلة هاتفية "إن الأوقاف تحترم كافة الأحكام القضائية، وما يتعلق بالحكم الديني للنقاب تختص به دار الإفتاء"، بحسب ما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".

وأشار القاضي إلى "أهمية تجديد الخطاب الديني لمواكبة تطورات الحياة"، مؤكدا أن وزارة الأوقاف تهتم بإعداد الأئمة والخطباء وتتابع ردود فعل الجمهور تجاه ندوات الوزارة.

اقرأ أيضا: حظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بجامعة القاهرة

والأحد، قضت محكمة مصرية، برفض الطعون المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة حظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بالجامعة.

وفي نيسان/ أبريل 2015، قرر رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، حظر ارتداء النساء أعضاء هيئات التدريس بالجامعة النقاب أثناء إلقاء المحاضرات لطلاب الجامعة، وهو ما أثار حينها حالة من الجدل داخل الحرم الجامعي والأوساط الإعلامية والدينية.

وأصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، حكما نهائيا غير قابل للطعن، قائلة في حيثيات حكمها، إن "حرية الفرد في اختيار ملبسه تندرج ضمن الحرية الشخصية التي كفلها الدستور ولا يتقيد الفرد العادي بأي قيود تفرضها عليه جهه الإدارة وله أن يرتدي ما يروق له من زي، إلا أن هذه الحرية ليست مطلقة، وإنما عليه أن يمارسها في حدود احترام الآداب العامة".

التعليقات (1)
ابوعمر
الثلاثاء، 28-01-2020 11:06 ص
وزارة الخناء المصري...ودار الخناء المصري....أعزكم الله...والخناء تجارة تدر أموال الدنيا...وهو ما تشرأب له أعناق الخنائيون في وزارة الخناء ودار الخناء المصرية أعزكم الله....لاأبالغ ان قلت أن الوقوف عند خناءات أقصد بيانات هاتين المؤسستين الخنائتين المصرية هو والكفر والشرك شيئ واحد