رياضة دولية

رسميا.. الكاف يعلن موعدا جديدا لتنظيم كأس أفريقيا بالكاميرون

منذ انطلاق النسخة الأولى في السودان عام 1957 والبطولة تقام في فصل الشتاء- فيسبوك
منذ انطلاق النسخة الأولى في السودان عام 1957 والبطولة تقام في فصل الشتاء- فيسبوك

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا، الأربعاء، عن تغيير موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقبلة في الكاميرون، لتقام في الشتاء بدلا من الصيف.


وقال الكاف، في بيان، إن النسخة المقبلة ستقام في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/شباط 2021.


وأضاف الكاف: "بعد الاستماع إلى بعض الشكاوى من ظروف المناخ، واستطلاع رأي مسؤولي الأرصاد الجوية من الكاميرون، وممثلي المدربين واللاعبين، تمت الموافقة على إقامة البطولة مجددا في الشتاء، بدلا من الصيف".


وفي ذات البيان، أشاد أحمد أحمد، رئيس الكاف، باستعدادات الكاميرون وجاهزيتها لاستضافة البطولة، ليضع حدا بذلك للأنباء حول نقلها.


وكانت الكاميرون ستستضيف البطولة الماضية إلا أن التنظيم سحب من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لعدم جاهزية الدولة التي تقع في غرب أفريقيا، لتستضيفها مصر الصيف الماضي وتوجت بلقبها الجزائر، بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية (1-0).


ومنذ انطلاق النسخة الأولى في السودان عام 1957 والبطولة تقام في فصل الشتاء واستمر العمل على هذا النهج حتى كأس الأمم السابقة عندما قرر الاتحاد الإفريقي نقل البطولة إلى الصيف.


وكانت الأندية الأوروبية قد طالبت مرارا وتكرارا إقامة البطولة في الصيف بعد انتهاء الموسم في القارة العجوز لتعارض وقت إقامة المنافسات مع بطولات الدوري حيث كان العديد من اللاعبين الأفارقة يغادرون أنديتهم في توقيت هام وحساس من الموسم، إلا أن التجربة السابقة في "مصر 2019" أوضحت صعوبة لعب المباريات في فصل الصيف لأسباب مناخية، حيث تأثر المستوى الفني للكثير من المباريات بسبب حرارة الطقس.

التعليقات (0)