المرأة والأسرة

إليك 15 خطأ في الموضة تجعلك تبدين أكبر سنا

أحذية الكعب العالي المدبب تجعلك تبدين جذابة وعصرية
أحذية الكعب العالي المدبب تجعلك تبدين جذابة وعصرية

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على أخطاء في الموضة التي قد تجعل الشخص يبدو أكبر سنا.

ارتداء حمالة صدر غير مناسبة


قالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي 21"، إن ارتداء حمالة الصدر الخطأ على سبيل المثال لا يعدَ غير مريح فحسب، وإنما أن يمكن أن يؤثر على تناسق ملابسك ويتسبب في ترهلك. كما أنه من الممكن أن يضيف إلى سنك أكثر من عشر سنوات على الفور. في المقابل، يمكن أن تجعلك حمالة الصدر الصحيحة تبدو أطول وأنحف وأصغر سنًا.

المجوهرات مكتنزة


على الرغم من أن قطع المجوهرات الكبيرة والمكتنزة تعطي مظهرًا بوهيميًا مميزا، إلا أنها أصبحت قديمة. وفي هذا الإطار، توصي مديرة التطوير التي تعمل في التجارة الإلكترونية كارن فيليبس، بارتداء أساور بسيطة أو أقراط وقلادات رفيعة من أجل لمسة عصرية أكثر شبابا.

لا تتركي اتجاهات الموضة تستعبدك


نزعات الموضة تتغير. كنتيجة لذلك، يجب أن تنتقي بعناية ما تشتريه حتى لا ينتهي بك الأمر بخزانة قديمة مليئة بالملابس والأحذية التي تجعلك تبدو مارقا عن عصرك. مع ذلك، يمكنك شراء بعض الأشياء العصرية على غرار الملابس المطبوعة بجلد الفهد.

تبدين في حالة حداد


اللون الأسود عصري وأنيق ومريح، حيث يجعلك تبدو أكثر نحافة. مع ذلك، قد لا يكون هذا اللون القاتم مناسبا لسن الشباب. وفي حال واجهت صعوبة في التخلي عن الملابس السوداء، يجب عليك على الأقل ارتداء مجوهرات أو ملونة من أجل مظهر أكثر نضارة وشبابا. وعموما، تنصح فيليبس بوضع أوشحة بألوان جميلة تعطي البشرة مظهرا دافئًا ومتوهجا.

أحذيتك ليست عالية بما فيه الكفاية


مصممة الأزياء والإكسسوارات المستقلة، بريتاني آلين، أفادت أنه: "كلما كانت أحذيتك بسيطة وغير رسمية، كلما بدوت أكبر سنا بغض النظر عما ترتديه". وإذا كنت لا تزالين ترتدين الأحذية المنبسطة أو منخفضة الكعب، فعليك تبديلها بأحذية الكعب العالي المدبب التي تجعلك تبدين جذابة وعصرية.

الملابس المزهرة


آلين تعتقد أن اختيار الملابس المزهرة أو ذات زخرفة البيزلي، قد يكون موفقا أحيانا، وفاشلا أحيانا أخرى، خاصة إذا كانت أنماط الزخرفة باهتة أو محايدة. وفي هذا السياق، ينصح بتجربة الأشكال الهندسية ذات الألوان الزاهية التي تعطي مظهرا مرحًا.

نظارات القراءة


النظارات المناسبة تعتبر الإكسسوار النهائي الفريدة. لذلك، لا يجب التردد في تجربتها. وفي هذا الصدد، يمكن البحث عن نظارات ذات إطارات عين القط الأنيقة والمزدهرة عالميا، التي تجعلك تبدو على الفور أصغر سنا.

لا تختبئي خلف ملابسك


يجب تجنب ارتداء ملابس كبيرة الحجم لإخفاء الأماكن التي تشعرك بعدم الرضا حول جسمك. كما يجب اختيار القطع التي تبرز شخصيتك وتجعل خصرك يبدو نحيفا، مما يخلق مظهرا شبابيا مميزا.

صبغ الشعر باللون الرمادي


اللون الرمادي لم يعد مرادفا للتقدم في السن، بفضل منتجات الشعر المبتكرة ورواج خصلات الشعر الفضية الحديثة. لهذا السبب، تحافظ العديد من النساء من جميع الأعمار بثقة على لون شعرهن الطبيعي. مع ذلك، يوصي خبراء الشعر بإضافة الصبغة إلى روتين العناية بالشعر، حيث ستجعل الشعر أكثر لمعانا وإشراقًا وشبابًا.

تحديد المقاسات المناسبة


من الجميل ارتداء سراويل الجينز الدارجة، لكنها تبدو مريعة إذا ما كان مقاسها غير مناسب. ومن جهتها، تعتقد خبيرة الموضة، ماريا جاكوبس، أنه بالإضافة إلى معرفة حجم خصرك، يجب "عليك تحديد المقاييس المناسبة عند اختيار السروال مع أخذ نوع الحذاء بعين الاعتبار".

ترطيب الشعر


فقدان الشعر للمعان الطفولة يعود لانخفاض إنتاج فروة الرأس للزيت الطبيعي مع التقدم في السن، مما يجعل الشعر باهتا وجافًا. وفي هذا الإطار، تنصح مصففة الشعر، نادين مطر، بوضع بعض الزيت على الشعر بعد تجفيفه وتصفيفه حتى يصبح أكثر نظارة ويجعلك تبدو أصغر سنا.

هل تكرهين الألوان؟


البعض يرفضون تماما إضافة بعض الألوان، على غرار الزهري لمجموعة ملابسهم السوداء. مع ذلك، توجد بعض الطرق للحصول على مظهر أكثر بهجة. وفي هذا الصدد، تقترح المصممة، كاسندرا سيثي، إضافة بعض درجات اللون الرمادي خاصة قرب الوجه مما يساعد في صرف الانتباه عن التجاعيد والخطوط حتى تبدو أكثر شبابًا.

ارتداء جوارب طويلة بلون البشرة


من المرجح أن تكون كيت ميدلتون المرأة الوحيدة في العالم التي لا تبدو بمظهر مبتذل بسبب عدم ارتداء جوارب طويلة بلون البشرة. وفي هذا الصدد، أوضحت الكاتبة، جيني لوتشياني، أن الجوارب بلون البشرة تجعل ساقي المرأة ملساء ومتناسقة.

الأقمشة الغريبة


المصممة، شارون وارتن، تعتقد أن القميص القطني يعتبر خيارا مريحًا لكن نسيجه الناعم يتمدد ويلتصق بالجسم في جميع الأماكن الخاطئة، مما قد يكشف عن الانتفاخات المحرجة. وعموما، يعتبر اختيار نوعية القماش المزدوج والسلس، من الخيارات الأكثر حكمة.

ظلال العيون اللامعة


استخدام ظلال العيون اللامعة للحصول على مظهر شاب، قد لا يكون أمرا بديهيا لأنها من المرجح أن تسلط الضوء على الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين وتجعلها أكثر وضوحًا. وإذا لم تتمكن من مقاومة إغراء استخدام ظلال العيون، يجب على الأقل عدم المبالغة في وضعها.

0
التعليقات (0)