حقوق وحريات

اعتقال 4 مقدسيات.. ومستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

الاقتحامات تأتي في اليوم الأول لما يسمى عيد الأنوار-الحانوكاه اليهودي- جيتي
الاقتحامات تأتي في اليوم الأول لما يسمى عيد الأنوار-الحانوكاه اليهودي- جيتي

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى، بمدينة القدس، الاثنين، بحماية الشرطة الإسرائيلية، فيما اعتقلت أربع مقدسيات من باب الرحمة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بالقدس، في بيان مقتضب لها، بأن 282 مستوطنا يهوديا اقتحموا باحات المسجد الأقصى من "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الشرطة الإسرائيلية بشكل كامل منذ عام 1967، إضافة إلى اقتحام 50 مجنّدة باللباس العسكري.


وتأتي تلك الاقتحامات في اليوم الأول لما يسمى عيد الأنوار-الحانوكاه اليهودي".

 

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال أربع سيدات مقدسيات من باب الرحمة شرق المسجد الأقصى.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتقل 5 فتيات وشابا من المسجد الأقصى (شاهد)

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الاعتقال جاء بحجة وجود السيدات في مسار المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى اليوم في إطار عمليات اقتحام واسعة ينفذها الاحتلال ضمن ما يسمى عيد "الحانوكاه".


وأضافت المصادر أنه جرى تقييد النساء الأربع واقتيادهن إلى خارج المسجد.

وكانت منظمات يمينية إسرائيلية، ومنها "نساء لأجل الهيكل”، و”طلاب لأجل الهيكل”، و”برنامج هليبا” التوراتي و”اتحاد منظمات الهيكل"، قد دعوا خلال الأيام الماضية مناصريهم من المستوطنين إلى تنفيذ سلسلة من الاقتحامات للمسجد الأقصى طوال أيام عيد "الحانوكاه"، الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

التعليقات (1)
البواسير
الإثنين، 23-12-2019 12:42 م
وينك يا مغامسي ووين سعوديتك العظمى ووين منظمة التعاون الاسلامي ووين سلخانة الجامعة ..اطلع اليوم واتكلم وعبر لو كنت فعلا حر وراجل بكل العدة التي تميز الرجال عن النساء...