صحافة دولية

صحيفة أمريكية تكشف مراقبة تحركات ترامب عبر "الهاتف"

أوضحت الصحيفة أنه جرى تعقب حركة ترامب من خلال مجموعة بيانات تضم أكثر من 50 مليار موقع- جيتي
أوضحت الصحيفة أنه جرى تعقب حركة ترامب من خلال مجموعة بيانات تضم أكثر من 50 مليار موقع- جيتي

كشفت صحيفة أمريكية، أن مستخدمي الهواتف الذكية يفقدون خصوصياتهم، وطال ذلك الاختراق رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.


وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في تحقيقها الموسع بهذا الخصوص، أن "الهاتف الجوال يسجل كل حركة من قبل عشرات الشركات"، مؤكدة أنه "لا يوجد أحد خارج متناول هذه المراقبة الرقمية المستمرة، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة".


وأوضحت الصحيفة أنه جرى تعقب حركة ترامب من خلال مجموعة بيانات تضم أكثر من 50 مليار موقع من هواتف أكثر من 12 مليون شخص في أمريكا، لافتة إلى أن التحقيق جرى على عينة عشوائية من عامي 2016 و2017.

 

اقرأ أيضا: تطبيقات الهاتف تراقب الأمريكيين.. حتى موظفي البنتاغون (شاهد)


وتابعت: "استغرقت عملية المراقبة دقائق فقط، بمساعدة من المعلومات المتاحة للجمهور"، مضيفا أنه "تم تحديد بيانات الموقع وتعقب مكان الرئيس ترامب".


وكشف تحقيق الصحيفة، مدى فقدان مستخدمي الهواتف الذكية لخصوصياتهم، حتى موظفي المؤسسات الحساسة، كالبيت الأبيض ووزارة الدفاع "البنتاغون".


وبيّنت الصحيفة أن عشرات الشركات، التي وصفتها بغير المنظمة وفق قوانين ولوائح محددة، تقوم في كل دقيقة، وكل يوم، بتتبع حركة عشرات ملايين المستخدمين، وتخزين تلك المعلومات في ملفات ضخمة.

 
التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-12-2019 04:28 م
لطالما صراخ هذا العجوز الاصلع ذو الشعر المستعار بأن هناك من يراقبة ويتجسس علية وحال الاستنجاد بلاعلام ولم يستطع ليس لشئ بل لكرة الناس بة وعدم تقبلهم لة والاهم لايوجد ثقة بة وبعقلة وقدرتة السلوكية
نور
الأحد، 22-12-2019 11:34 ص
مسخرة وقلة حياء الكل أصبح يتجسس على الكل ..بلاها التكنولوجيا المعفنة هذه ...

خبر عاجل