سياسة عربية

اعتقال نشطاء ببيروت.. ووقفات تطالب بمحاربة الفساد (فيديو)

الجيش تمكن من فتح الطريق بعد قطعه لوقت قصير- جيتي
الجيش تمكن من فتح الطريق بعد قطعه لوقت قصير- جيتي

قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية: إن الجيش أوقف 7 نشطاء، على خلفية قطع طريق رئيسي، صباح اليوم الجمعة، واحتجزهم في ثكنة عسكرية.

وأوضحت الوكالة أن 7 شبان من النشطاء في التظاهرات، قطعوا أوتوستراد "جل الديب"، ما دفع عناصر من الجيش لاعتقالهم، ونقلهم إلى ثكنة صربا العسكرية شمال العاصمة بيروت.

ووقعت صباح اليوم مناوشات بين عناصر من الجيش ومتظاهرين على أوتوستراد جل الديب، خلال محاولات قطعه، ووقف حركة السير في الاتجاهين.

وتمكن الجيش من فتح الطريق بعد تدافع مع المتظاهرين.

 

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات للحظة اعتقال عدد من النشطاء على الطريق.

 

وظهر في المقاطع، قيام عناصر من الجيش بضرب عدد من المتظاهرين، قبل اعتقالهم.

 

ولفتت مواقع لبنانية لاحقا، إلى أنه جرى الإفراج عن المعتقلين، من ثكنة الجيش.

وفي سياق آخر، أقفل محتجون مدخل مصلحة تسجيل السيارات والآليات في منطقة جونية (شمال بيروت)، ومنعوا الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم، ووضعوا عند المدخل العلم اللبناني.

وذكرت غرفة التحكم المروري عبر حسابها على "تويتر"، أن جميع الطرقات ضمن نطاق محافظة الشمال سالكة، باستثناء ساحة النور في مدينة طرابلس (شمال).

 

اقرأ أيضا: استمرار الحراك في لبنان.. ولا جديد بشأن الحكومة (شاهد)

 

ونفذ محتجون  اعتصاما امام المدخل الخارجي لسراي طرابلس (مقر المحافظة)، احتجاجا على ما أسموه "الفساد المستشري فيها"، ورددوا هتافات تطالب باستقالة محافظ الشمال رمزي نهرا، وسط انتشار كثيف لعناصر قوى الامن الداخلي في محيط السراي وعند ابوابها الخارجية والداخلية.

 

وفي عكار، وقع تدافع بين محتجين، وعناصر من الأمن أمام مبنى سرايا حلبا، للمطالبة بتسليم ملفات بلدية حلبا المنحلة، والمحتجزة لدى محافظ عكار منذ عام. 

 

التعليقات (0)