سياسة عربية

عبد المهدي يأمر الجيش بإنهاء احتجاجات بغداد بكل الوسائل

رويترز: عبد المهدي أبلغ قائد جهاز مكافحة الإرهاب بنشر قواته واستخدام كل الوسائل الضرورية لإنهاء الاحتجاجات في بغداد- جيتي
رويترز: عبد المهدي أبلغ قائد جهاز مكافحة الإرهاب بنشر قواته واستخدام كل الوسائل الضرورية لإنهاء الاحتجاجات في بغداد- جيتي

قال مصدران أمنيان لرويترز، السبت، إن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أمر قوات خاصة لمكافحة الإرهاب بالانتشار في شوارع بغداد، واستخدام أي وسائل لإنهاء الاحتجاجات ضد الحكومة.


وقرأ المصدران مذكرة من عبد المهدي لقائد جهاز مكافحة الإرهاب، تبلغه بنشر قواته، واستخدام كل الوسائل الضرورية لإنهاء الاحتجاجات في بغداد.

 

وقتل ستة أشخاص، السبت، في تجدد الاحتجاجات في العراق، بينهم ثلاثة متظاهرين في بغداد، وفق حصيلة رسمية، وثلاثة أشخاص برصاص حماية مسؤول محلي في جنوب البلاد، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وقال العضو في المفوضية العراقية لحقوق الإنسان، علي البياتي، إن ستة أشخاص قتلوا في احتجاجات العراق السبت، ثلاثة في بغداد، وثلاثة في الناصرية جنوبا، دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت مصادر أمنية وطبية في الناصرية، بأن الأشخاص الثلاثة قتلوا بالرصاص خلال إقدام محتجين على اقتحام منزل رئيس اللجنة الأمنية في محافظة المدينة، وإضرام النار فيه.

 

اقرأ أيضا: 6 قتلى بتجدد المظاهرات بالعراق.. والبرلمان يلغي جلسته

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 27-10-2019 07:54 م
المسؤلون العرب لا يتعضون