سياسة دولية

ظريف يعلق على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى

قال ظريف إن "عيد الأضحى وقت لإظهار الوحدة، ونحن المسلمين لدينا القوة لإنهاء هذا الطغيان"- جيتي
قال ظريف إن "عيد الأضحى وقت لإظهار الوحدة، ونحن المسلمين لدينا القوة لإنهاء هذا الطغيان"- جيتي

علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأحد، على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، وذلك في أول أيام عيد الأضحى.


وقال ظريف في تغريدة له بموقع "تويتر" إن "عيد الأضحى وقت لإظهار الوحدة، ونحن المسلمين لدينا القوة، لإنهاء هذا الطغيان، إذا توحدنا سويا".


وقمعت شرطة الاحتلال في وقت سابق المصلين الفلسطينيين، بسبب احتجاجهم على محاولات اقتحام سابقة، وسمحت بعد ظهر الأحد، للمستوطنين باقتحام الأقصى، بعد منعهم مرتين صباحا تخللها اقتحام قصير، تحسبا من مواجهات لتواجد آلاف المصلين المسلمين بساحات الأقصى، لأداء صلاة عيد الأضحى.

 

اقرأ أيضا: آلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى في أول أيام "الأضحى"


وكانت الشرطة الإسرائيلية منعت في الصباح الباكر المستوطنين من دخول الأقصى لتزامن ذلك مع صلاة العيد، وسمحت لاحقا لهم باقتحامه بعد قمع المصلين قرب باب المغاربة الذي تستخدمه شرطة الاحتلال والمستوطنون لاقتحام الأقصى.


وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع المصلين الفلسطينيين، فأخرجت شرطة الاحتلال المستوطنين واعتدوا على المصلين الفلسطينيين، موقعين نحو 61 إصابة في صفوفهم، تم نقل 16 منهم للمستشفيات في القدس، حسب إحصائية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

التعليقات (2)
صوالح نورالدين من الجمهورية لجزاءرية
الأحد، 11-08-2019 04:30 م
والله صفحة ممتازة لا نها فيها كل الاخبار العالمية والشرق الاوسط وخاصة اخبار فلسطين ام العرب والمسليمين عيدكم مبارك كل عام وانتم بخير تحية جزاءرية
مُواكب
الأحد، 11-08-2019 02:55 م
يتحدث "ظريف " عن وحدة المسلمين!! لا يقصد شيئا آخر غير وحدة بشار أسد وحزب الشيطان الرجيم وايران قاتلة أهل السنة . هذا عصر، الكذب فيه قانون. ولا حياة فيه لغير المنافقين والقتلة. يا ظريف! أنت مُنافق كذاب.