سياسة عربية

أكاديمي سعودي ينكر قداسة الأقصى: مثل مسجد حارتنا.. وردود

قال ناشطون إن الحكومة السعودية تدفع العتيبي وغيره إلى التقليل من أهمية المسجد الأقصى- روتانا خليجية
قال ناشطون إن الحكومة السعودية تدفع العتيبي وغيره إلى التقليل من أهمية المسجد الأقصى- روتانا خليجية

واصل الأكاديمي السعودي، كساب العتيبي، إثارة الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بتغريدة جديدة، نزع فيها القدسية عن المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال العتيبي في تغريدة عبر "تويتر": "لا يوجد قداسة لأي وطن عندي سوى المملكة العربية السعودية، ولا قداسة لأي مسجد سوى بيت الله الحرام في مكة المُكرّمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة".

 

وتابع: "أما القُدس، فقداسته أدبية كبيت من بيوت الله، مثله مثل مسجد حارتنا".

 

وأضاف مخاطبها مواطنيه: "لا يخدعوكم بشعارات شرعية خاطئة يتم تسويقها لتكبيل العقول والقلوب".

 

وأثارت تغريدة كساب العتيبي سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أن الأكاديمي ذاته اتهم سابقا المنادين بالتطبيع مع إسرائيل بـ"المتصهينين الأشد خطرا من الصهاينة"، قبل أن يصبح من أشد مؤيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وذكّر ناشطون العتيبي بمواقفه المغايرة تماما لتغريداته حاليا، وذلك قبل أن يعود إلى المملكة، عقب عقدين قضاهما معارضة للنظام السعودي من لندن.

 

وقال ناشطون إن الحكومة السعودية تدفع العتيبي وغيره إلى التقليل من أهمية المسجد الأقصى والقدس، في محاولة للتأثير على الرأي العام لقبول علاقة علنية مع إسرائيل قريبا.

 

وامتازت الردود على كساب العتيبي بمشاركة مغردين وكتاب سعوديين بشكل كثيف، رغم محاولة شيطنتهم من قبل آخرين محسوبين على ما بات يعرف بـ"الوطنجية".

 

اقرأ أيضا: حرب هاشتاغات في السعودية حول فلسطين.. رفض واسع للتطبيع

 

التعليقات (12)
Khalil
الجمعة، 02-08-2019 11:56 ص
على اساس انه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم. كان بيكذب وما عرج من القدس إلى سابع سماء... ولا شاف الاقصى... على اية حال جماعة السعودية الآن الله يعينهم... على عقولهم.. فالكفر أصبح فطورهم..
صقر القريشي
الخميس، 01-08-2019 12:59 م
لولا دعم محمد إبن سلمان لما تجرأ هذا الصعلوك على التطاول على المسجد الأقصى والقدس الشريف. محمد إبن سلمان هو رأس الأفعى.
الوضع العربي المخزي
الخميس، 01-08-2019 12:48 م
الواقع على الارض كما هو في الوقت الحاضر ان المسجد الاقصى - حتى لو كان مسجد حارتنا - انه محتل من الكيان الاسرائيلي , ولاكن مكه والمدينه محتله من احفاد بني قريظة وحتى يفهم او يستوعب مواطن الجزيرة العربيه ان مكة والمدينه محتلة وعندما تصل هذه الوقائع الى مسامات عقله هنا يبدا تحرير الدول الاسلاميه ابتداءا من تحرير مكة و المدينه ,
مصري
الخميس، 01-08-2019 11:05 ص
اللهم عليك بكل الأذناب ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم .
احمد
الخميس، 01-08-2019 10:42 ص
قبل كل اتفاق يجب ان يشيطن الفلسطينيين كما فعل السادات انذاك، الجديد في الامر هو نزع القدسية عن الاقصي تمهيدا لصفقة القرن ولكن هذا غباء لانه يصطدم بنص قراني لا يقبل التاويل، سيرتد ذلك علي حكم ال سعود وسترون ذلك