سياسة عربية

"الإخوان" تطالب الدول العربية بوقف اتصالاتها مع إسرائيل

الجماعة أدانت اقتحام الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى- أرشيفية
الجماعة أدانت اقتحام الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى- أرشيفية

دعت جماعة "الإخوان المسلمين"، الأحد، الدول العربية إلى وقف اتصالاتها مع إسرائيل، داعية البحرين إلى إعلان رفضها استضافة ورشة المنامة الاقتصادية المزمع عقدها في حزيران/ يونيو المقبل.


وأدانت الجماعة في بيان لها "الاقتحام الهمجي الذي تعرض له المسجد الأقصى على يد المتطرفين الصهاينة، وحصار المعتكفين واعتقال 6 منهم والاعتداء على حراس المسجد".


وأضافت: "لقد وقعت هذه الجريمة متزامنة مع ذكرى احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس عام 1967، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك".


واعتبرت اقتحام الأقصى اليوم "رسالة تحد سافر لمشاعر مئات الملايين من المسلمين ورسالة استهانة بقرارات قمم مكة التي أكدت على عروبة وإسلامية القدس والأقصى".

 

اقرأ أيضا: ما رسائل الاحتلال من تصعيد انتهاكاته بالأقصى في رمضان؟

وطالب الجماعة الأنظمة العربية "وقف اتصالاتها وسحب ممثليها وسفرائها من هذا الكيان (إسرائيل)".
كما طالبت البحرين بـ"إعلان رفضها استضافة مؤتمر صفقة القرن المشبوهة (ورشة المنامة الاقتصادية) على أراضيها".


ودعت الشعوب العربية والإسلامية أن "تهب معلنة غضبها ورفضها لهذا العدوان، وأن تواصل دعمها للقضية الفلسطينية ولخيارات المقاومة".


وتحشد واشنطن لمؤتمر دولي في البحرين، مقرر عقده في حزيران/ يونيو الجاري، يتردد أنه يُنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن" التي يعتزم البيت الأبيض الكشف عنها عقب شهر رمضان، وفق إعلام أمريكي.

التعليقات (3)
من سدني
الإثنين، 03-06-2019 11:29 ص
الاخوان : يااخوان. غصن في شجره ولكل غصن نصيبه في حمل الثمار فهل نرى باقي الأغصان مزهرة لنرى جودة ثمارها وماتحمله. ولايكلف الله نفساً الا وسعها.
ليسوا دراويش بل مجاهدين
الأحد، 02-06-2019 11:15 م
الإخوان، على عكس ما قاله أحد المعلقين، ليسوا دراويش بل هم يعون الوضع تمام الوعي ويقومون بمسؤوليتهم بصرف النظر عن استجابة المخاطبين بتوجيههم لهذا التوجيه أم لا. هم يقولون قولة الحق التي ينبغي أن يقولها كل مسلم، ولا يملكون في وضعهم الحالي غير ذلك. والجهر بالحق واجب حتى إذا كان الجاهر بالحق يعلم أن من يخاطبهم أموات غير أحياء. مصداق ذلك قول الله تعالى: "وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ". هل رأيتم لماذا يريدون تصنيهم بالزور والبهتان على أنهم "إرهابيون" لأنهم يصدعون بالحق ويطالبون بالدفاع عن المسلمين ومقدساتهم. لا بد أن نقول كلمة الحق في حق الإخوان حتى وإن لم نكن منهم.
مالك علي
الأحد، 02-06-2019 10:41 م
"الإخوان" كانوا و مازالوا منفصلين عن الواقع. الانظمة العربية تعتبرهم ارهابيين وتحاربهم،و لكن الاخوان الدراويش يرجون من الانظمة أن تستمع لنصائحهم! نصف نكبتنا من الانظمة العميلة و النصف الآخر من دروشة الاخوان الذين قدمتهم الشعوب للقادة و هم لا يفقهون .

خبر عاجل