حقوق وحريات

مشهد مؤثر لطفل فلسطيني غاضب من اقتحام الأقصى (شاهد)

اقتحم مئات المستوطنين الأحد المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال- جيتي
اقتحم مئات المستوطنين الأحد المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال- جيتي

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لطفل مقدسي من داخل المسجد الأقصى المبارك، وهو يصرخ بالتكبير، عقب اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنيه على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك واقتحامه.

 

ويظهر بالفيديو، الطفل وهو يصرخ ويبكي، ويطالب المصلين بالتكبير، ما شهد تفاعلا كبيرا من المرابطين مع الطفل.

 

وتفاعل أحد المرابطين، مع الطفل، موجها حديثه لجنود الاحتلال التي انتشرت في محيط المسجد الأقصى، بأن مثل هذا الطفل سيكسر شوكة الاحتلال، مضيفا: "لن ننسى ولن ننسى، ولو مات الكبار، فلن ينسى الصغار، ستعود فلسطين حرة عربية".

 

 

واقتحم مئات المستوطنين الأحد المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال بمناسبة ما يعرف بذكرى احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس المحتلة.

في المقابل أظهرت صور وتسجيل ناشطين مقدسيين قيام قوات الاحتلال بالاعتداء على المصلين والمعتكفين في المسجد الذين حاولوا التصدي للمستوطنين، فيما منعت من هم خارج المسجد من دخول بواباته.

 

وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، أن "اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى ما زالت مستمرة، وسط أجواء متوترة، حيث وصل عدد المجموعات المقتحمة للأقصى إلى 12 مجموعة".

وأضاف في تصريح لـ"عربي21": "بلغ عدد المقتحمين 1058 متطرف (حتى 11:35)"، موضحا أن المتطرفين وبحماية القوات الخاصة الإسرائيلية اقتحموا الأقصى وحاصروا المصلين المعتكفين داخل المسجد القبلي وقاموا بإغلاقه بالجنازير، كما تم إغلاق المصلى المرواني على المعتكفين وهم بالداخل".

ولفت الكسواني، إلى قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت واعتدت على المعتكفين والمصلين من النساء والأطفال والشيوخ في الساحات، ما أدي إلى إصابة 10 من المصلين إضافة لإصابات في المسجد القبلي، إضافة لإصابة بالغة لأحد المصلين وهو من ذوي الاحتياجات الخاص حيث يتم علاجه داخل المسجد القبلي".

 

التعليقات (0)