سياسة عربية

ملك البحرين يأمر بتثبيت جنسية مئات المحكومين بـ"الإرهاب"

أدانت محكمة بحرينية 169 متهما بالانضمام لـ"جماعة إرهابية" وأصدرت بحقهم إسقاط الجنسية عن 138 منهم- جيتي
أدانت محكمة بحرينية 169 متهما بالانضمام لـ"جماعة إرهابية" وأصدرت بحقهم إسقاط الجنسية عن 138 منهم- جيتي

أعادت البحرين تثبيت جنسية 551 مواطنا متهما بـ"الإرهاب"، بقرار ملكي، بعد انتقادات أممية لأحكام قضائية بإسقاط الجنسية عن مئات المتهمين في قضايا مشابهة منذ عام 2012.

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن عاهل البلاد "أصدر أمرا بتثبيت الجنسية لـ551 محكوما، صدرت بحقهم أحكام بإسقاطها".


والخميس الماضي، أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، عن قلقها البالغ إزاء حكم بإسقاط الجنسية عن 138 شخصا، ليبلغ مجموع من جردوا منها إلى نحو 980 شخصا، منذ عام 2012.


والثلاثاء، أدانت محكمة بحرينية 169 متهما بالانضمام لـ"جماعة إرهابية"، وأصدرت بحقهم أحكام بالسجن لفترات متفاوتة، وإسقاط الجنسية عن 138 منهم، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "حزب الله البحريني".

 

اقرأ أيضا: أحكام بالسجن المؤبد مع سحب الجنسيات بحق 138 بحرينيا

وأعلن المستشار البحريني أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم "الإرهابية" أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمت على 138 شخصاً بالسجن من ثلاث سنوات إلى مدى الحياة، وجردتهم من جنسيتهم، لإدانتهم "بتأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية".

والمدانون وهم من الشيعة وفق مصدر قضائي، هم من بين 169 شخصا حوكموا في هذه القضية ووجهت إليهم كذلك تهمة إقامة صلات بالحرس الثوري في إيران.

التعليقات (0)