سياسة عربية

"معتقلي الرأي": الرياض ترسل مخبرين لمراقبة طلبة الابتعاث

قال الحساب إنه في كل تجمع طلابي سعودي هناك يوجد على الأقل شخص أو اثنان متخفيان تحت مسمى طالب- أ ف ب
قال الحساب إنه في كل تجمع طلابي سعودي هناك يوجد على الأقل شخص أو اثنان متخفيان تحت مسمى طالب- أ ف ب

قال حساب "معتقلي الرأي" السعودي في موقع تويتر، إن تقريرا إخباريا نشرته قناة "PBS" الأمريكية، كشف عن حالات اختراق وتتبع تنظمها السلطات السعودية، من خلال ابتعاث مخبرين بغطاء طلبة للدراسة بالخارج، لتتبع ومراقبة الطلبة السعوديين المبتعثين هناك.


وقال الحساب إنه "في كل تجمع طلابي سعودي هناك يوجد على الأقل شخص أو اثنان متخفيان تحت مسمى "طالب"، جندتهم السلطات السعودية لملاحقة الطلاب وكتابة تقارير استخباراتية وتقديمها للسفارة السعودية" .


وعلق أحد الطلبة هو "تركي الفغيلي" على التغريدة بالقول: "وهذا ما حصل لي شخصيا وبسببه مقدم على اللجوء. أناس في قمة الدناءة والكذب"، في حين رد آخر نافيا التهمة بالقول: "أنتم تكذبون و PBS تكذب ألا تعلمون أن الدولة بعثتهم وأنفقت عليهم الملايين وعلى أسرهم وخصصت لهم مرتبات ودفعت لهم تكاليف دراستهم؟ أعطوني دولة واحدة تفعل كما تفعل السعودية مع شعبها".


وحظيت التغريدة بردود فعل متباينة بين مؤيد لها وبين مدافع عن نهج الحكومة السعودية .

 

 

?? هام
تقرير لموقع قناة PBS الإخبارية الأميريكية يكشف عبر شهادات لطلاب سعوديين أن في كل تجمع طلابي سعودي هناك يوجد على الأقل شخص أو اثنين متخفين تحت مسمى "طالب"، جندتهم السلطات السعودية لملاحقة الطلاب وكتابة تقارير استخباراتية وتقديمها للسفارة السعودية.??https://t.co/5WiZVyudSU

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل