سياسة دولية

الحرس الثوري يطلق صواريخ بالقرب من حاملة طائرات أمريكية

لم تؤكد الوكالة ما إن كانت حاملة الطائرات أصيبت بصواريخ الحرس الثوري أم لا- جيتي
لم تؤكد الوكالة ما إن كانت حاملة الطائرات أصيبت بصواريخ الحرس الثوري أم لا- جيتي

قالت وكالة "أسوشيتد برس" إن الحرس الثوري الإيراني، وعبر سفن حربية تابعة له، أطلق صواريخ بالقرب من حاملة طائرات أمريكية في مياه الخليج.

 

وبحسب الوكالة، فإن حاملة الطائرات "جون ستينيس"، دخلت مياه الخليج لأول مرة منذ العام 2001.

 

ولم تؤكد الوكالة ما إن كانت حاملة الطائرات أصيبت بصواريخ الحرس الثوري أم لا.

 

وأوضحت أن السفن الإيرانية كانت تتابع حاملة الطائرات ومجموعة السفن المرافقة لها عن كثب، وأطلقت صواريخ باتجاهها بالإضافة إلى تحليق طائرة دون طيار بالقرب منها.

وكان الأسطول الخامس الأمريكي الذي يرابط في البحرين، قال في بيان، إنه يسعى إلى جعل عملياته غير قابلة للتنبؤ إلى حد أكبر بالنسبة للخصوم.

 

وتضم مجموعة السفن التي ترافق "جون ستينيس" الطراد الصاروخي "موبايل باي" والمدمرتين "ديكاتور" و"ميتشر" بالإضافة إلى غواصة ذرية.

 

بدوها؛ لم تعلق إيران حتى صباح السبت على خبر الوكالة الأمريكية، بينما اكتفت وكالة "فارس" المقربة من الحرس الثوري بنقل نص الخبر الذي أوردته "أسوشيتد برس"، وغيرت فيه بالقول "ادعت" و"زعمت". ثم ختمت بالقول: "ويأتي ذلك على خلفية إعلان القوات البرية للحرس الثوري، اليوم الجمعة، أنها تجري منذ أسبوع مناورات عسكرية جنوبي إيران بمحاذاة مياه الخليج "الفارسي" تنتهي يوم السبت، اختبرت خلالها صواريخ متوسطة المدى عالية الدقة".

 

التعليقات (2)
مواطن صالح و شريف.
السبت، 22-12-2018 10:19 ص
لن تفعلها ايران في شريكتها امريكا فهما وجدا لابتزاز بني يعرب في المنطقة.الله غالب.
ايران
السبت، 22-12-2018 02:24 ص
وهل يطلق جيش النار على قواته اذا كان الخبر صحيحا فأن الاسطول الخامس كان يقوم بمناورات تدربية وطلب من ايران ان تقوم بأطلاق صواريخ وطائرة مسيرة ليتم التصدي لهم لان القوات الايرانية تابعة للقوات الامريكية والاسرائيلية واكل يعرف هذا