سياسة عربية

شهيدان برصاص الاحتلال يرفع حصيلة مجزرة غزة إلى 63

بلغت حصيلة المصابين أكثر من 2800 شخص عدد كبير منها إصابته خطرة- جيتي
بلغت حصيلة المصابين أكثر من 2800 شخص عدد كبير منها إصابته خطرة- جيتي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن حصيلة الشهداء الذي سقطوا في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال منذ الجمعة، خلال مسيرة العودة ارتفعت إلى 63 شهيدا.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، إن "المواطن ناصر أحمد محمد غراب (51 عاما)، استشهد جراء طلق ناري من قبل الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج، وهو من سكان النصيرات بالمحافظة الوسطى".

 

وأضاف القدرة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن "شهيد ثانٍ ارتقى مساء الثلاثاء شرق البريج، وهو بلال بدير حسين الأشرم (18 عاما) من النصيرات".

 

وأشار القدرة إلى وصول "عشرات الإصابات بالرصاص الحي و الاختناق بالغاز شرق قطاع غزة الثلاثاء"، موضحا أن "الطواقم الطبية تتعامل مع عشرات الإصابات بالرصاص الحي و الاختناق بالغاز شرق القطاع".

 

وأوضحت الوزارة في بيان سابق  الثلاثاء، أن الحصيلة ارتفعت بعد استشهاد الشاب عمر جمعة أبو الفول 30 عاما متأثرا بالإصابة الخطرة التي تعرض لها بنيران الاحتلال.

وبلغت حصيلة المصابين أكثر من 2800 شخص عدد كبير منها إصابته خطرة.

وكانت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، حنان لظن، أكدت في حديثها لـ"عربي21"، أن أغلب الإصابات وقعت بالرصاص الحي والباقي بشظايا القذائف وإصابات بقنابل الغاز، إضافة لاستنشاق الغاز السام المسيل للدموع، في مختلف مناطق قطاع غزة.

التعليقات (0)