أخبار متعلقة

المرشح

المعارضة التركية ترجئ الإعلان عن منافس أردوغان.. توتر بين أكشنار وكليتشدار أوغلو

أرجأت الطاولة السداسية إعلان المرشح المشترك لمنافسة أردوغان إلى الاثنين المقبل، في الوقت الذي ذكرت فيه أوساط إعلامية عن توتر بين كليتشدار أوغلو وأكشنار التي تحفظت على اسمه.

03-Mar-23 06:48 AM

حدود صلاحيات الرئيس في إيران تحت ظل "المرشد"

يشكك معارضو النظام الإيراني بمدى "ديمقراطيته" في ظل وجود "قائد أعلى"، يعد الحاكم الفعلي للبلاد، ولا يتم انتخابه شعبيا بشكل مباشر، ولا تنتهي ولايته بفترة زمنية محددة..

17-Jun-21 01:16 PM

مولانا عثمان خالد مضوي.. قراءة في سيرة سياسي سوداني

بعد العام 1989 كان عثمان مشاركا على الصعيد السياسي، وقد رفض تولي أي منصب عام وتفرغ لأعماله الحرة. كان عثمان شجاعا مقداما وكان صريحا لا يكني بالنصيحة بل يجاهر بها وقد شارك في تأسيس منظمة الدعوة الإسلامية مع الدكتور التجاني أبو جديري وآخرين..

17-Jun-21 01:11 PM

من هو "رئيسي".. وهل تحرمه "مفاجأة" من رئاسة إيران؟

يتوجه الإيرانيون بعد ثمانية أيام إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، وسط ترجيحات بفوز "إبراهيم رئيسي"، الرجل المحافظ والمقرب من المرشد علي خامنئي..

10-Jun-21 09:56 AM

"العليا للانتخابات" بالجزائر: المرشح ملزم بالحضور شخصيا

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجزائر، عبد الوهاب دربال، إن القانون لا يجيز الإنابة عن أي مرشح للرئاسة في تسليم أوراق ترشحه.

03-Mar-19 09:13 PM

عرض لوحة لدونالد ترامب عاريا في لندن بعد منعها بأمريكا (صورة)

تعرض لوحة تمثل دونالد ترامب عاريا بالكامل منذ الجمعة، في دار للمعارض الفنية في لندن بعد تعذر عرضها في الولايات المتحدة بسبب تهديدات بالقتل، إذ قالن صاحبة اللوحة إنها "تلقتها من داعمي المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية".

09-Apr-16 11:40 PM