أخبار متعلقة

الإقراض

الدولار يتكبد "خسارة أسبوعية" بعد تباطؤ معدل الإصابة بكورونا

تكبد الدولار "خسارة أسبوعية" الجمعة، بفعل عاملين، أحدهما ظهور مؤشرات على تباطؤ معدل الإصابات بفيروس كورونا.

10-Apr-20 10:08 AM

إيكونوميست: معظم قروض الصين الخارجية مخفية وللدول الفقيرة

أشارت مجلة "إيكونوميست" إلى دراسة عن حجم القروض التي قدمتها الصين للدول الفقيرة، التي قالت إنها زادت من صفر عام 2000 إلى 700 مليار دولار اليوم، بشكل يجعلها أكبر مقرض في العالم، وأكبر من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مجتمعين..

15-Jul-19 12:41 PM

هل تسحب منصات التمويل الجماعي البساط من البنوك؟

?ستصبح منصات التمويل الجماعي منافسا قويا للبنوك، ولا يجب الاستهانة بها، حيث يبلغ حجم سوق التمويل الجماعي في الوقت الحالي نحو 490 مليار دولار، بحسب مصرفيين وخبراء..

10-Jun-18 08:38 AM

هذه الأسباب تمنعك من إقراض الأموال للأقارب والأصدقاء

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن الأسباب التي قد تدفع المرء للامتناع عن إقراض المال للأقارب والأصدقاء، لا سيما أن هذه المسألة كثيرا ما تحدث شرخا في العلاقات بين الأفراد.

14-Mar-18 09:46 PM

هل يدفع رفع المصارف المركزية للفائدة لانتكاسة اقتصادية؟

فبعد نحو عشر سنوات من أسعار الفائدة المنخفضة يبدو الاقتصاد العالمي في طريقه لإعادة النظر في تلك السياسة، إذ تصاعدت التحذيرات من قبل كثير من الخبراء المصرفيين والاقتصاديين المشهود لهم بالكفاءة في فهم آلية عمل النظام الاقتصادي العالمي، بضرورة استعداد المستثمرين لمرحلة جديدة تشهد ارتفاعا في تكلفة الإقر

02-Jul-17 06:39 PM

البنك المركزي الأوروبي يخطط لإنعاش الإقراض بخفض الفائدة

خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع، في أحدث تحرك له لإنعاش الإقراض ورفع التضخم في منطقة الأورو، وقال إنه سيعلن مزيدا من الإجراءات في وقت لاحق الخميس.

03-Dec-15 08:04 PM