أخبار متعلقة

المرشد الإيراني

محللون لـ"عربي21": الانتخابات الجارية بإيران تمهد لموقع المرشد

تناول محللون في الشأن الإيراني، في حديثهم لـ"عربي21"، الأهمية التي تنفرد فيها الانتخابات الجارية في إيران عن سابقاتها داخليا، موضحين أنها "ستمهد لموقع المرشد" الذي سيخلف علي خامنئي.

18-Jun-21 05:45 AM

خاتمي يحذر من سقوط النظام الإيراني في حال لم يقم بالإصلاح

حذر الرئيس الإيراني الأسبق وزعيم التيار الإصلاحي في إيران، سيد محمد خاتمي، النظام من الانهيار أو الفشل في حال لم يقم بالإصلاحات، بحسب تصريحات نشرها موقع خاتمي الرسمي على الإنترنت.

13-Sep-18 12:00 AM

رسالة من مرشد إيران إلى العبادي.. ما دور سليماني ببغداد؟

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله، إن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، حمل رسالة خاصة إلى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي.

13-Oct-17 12:51 PM

مرشح إيراني مجهول للعالم يهدد منصب روحاني (بورتريه)

فاجأ تقدمه الكثيرين، فهو غير معروف تماما للعالم الخارجي. وعلى الرغم من أن الكثير من الإيرانيين لا يدركون فعلا من هو، إلا أن هذا المرشح المحافظ للانتخابات الإيرانية الرئاسية يعد رجلا قويا في إيران.

13-May-17 04:06 PM

خامنئي يحاضر في "النموذج الإسلامي الإيراني" ومراحله الخمس

حاضر المرشد الإيراني علي خامنئي، الإثنين، في ما وصفه بـ"النموذج الإسلامي الإيراني"، وتحدث عن مراحله الخمس، مضيفا أنه "يتطلب الاهتمام بالثقافة والتاريخ والجغرافيا والإقليم والآداب والسنن والطاقات البشرية والطبيعية للبلاد"، حسب ما نقلت عنه وكالة "فارس" الإيرانية.

25-Apr-16 08:05 PM

مخرج إيراني يستكمل بث فيلم يكشف الحياة المترفة لخامنئي

تابع موقع جنوبية اللبناني المعارض لحزب الله نشر تفاصيل الفيلم الوثائقي للمخرج الإيراني المنفي، محسن مخملباف، عن الحياة المترفة التي يعيشها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

19-Jun-15 02:49 PM