أخبار متعلقة

المصالح

CNN: بايدن يتراجع عن تعهده بمعاقبة السعودية بدافع تقديم المصلحة

مسؤولون أمريكيون قالوا إن بايدن قدم المصالح المشتركة على معاقبة السعودية إثر قرار أوبك+ بخفض إنتاج النفط قبل أربعة أشهر

04-Feb-23 09:55 AM

الاحتلال يحذر من تصدّع موقفه وتراجع مصالحه في الساحة الدولية

هراراي قال إن تلاقي المصالح الإسرائيلية الغربية لا يلغي فرضية التردد والقلق التي تتسم به السياسة الغربية اليوم تجاه التطورات الإسرائيلية الداخلية

26-Jan-23 07:43 PM

الطالبان ضعفاء في هذه الخصلة

يستدرج ساسة العالم حركة طالبان المقشقشة بوصفها بالبراغماتية إلى سوبرماركت البراغماتية، وهم حاذقون في حيلها ومكائدها. البراغماتية مديح في نشرات الأخبار وفي الأخلاق المعاصرة، وهي أحد أركان دين العالم الجديد، ولا أظنُّ أنَّ طالبان يفرحون بها، ربما يعتقدون أنها نفاق خالص

20-Sep-21 01:02 PM

بلومبيرغ: سياسة بايدن الأخلاقية تصطدم مع مصالح السوق

نشرت وكالة "بلومبيرغ" مقالا للمعلق ماكس هستينغ تناول فيه السياسة الخارجية لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصطدامها بمصالح السوق.

29-Mar-21 11:21 PM

مقايضة الحقوق الفلسطينية لخدمة "المصالح الوطنية" للأنظمة العربية

لطالما وضعت الأنظمة العربية مصالحها "الوطنية" أولاً وأقامت علاقات وتعاونت مع إسرائيل منذ عام 1948

21-Dec-20 07:04 PM

الترامبية العربية.. هوسها وخطرها على العقل

سياسات أنظمة الثورة المضادة، المتحالفة عضويّا مع "إسرائيل" وقوى اليمين الشعبوية في العالم، بما تنتجه، بالضرورة، من دعاية مسمومة، لا تشوّه الوعي فحسب، ولكن تصيب العقل في مقتل، بما يجعل التشافي العام من أمراض العقل المبثوثة في المجال العربي يأخذ وقتا طويلا..

10-Nov-20 12:42 PM

ماذا يحمل حديث أردوغان عن بقاء طويل لقوات بلاده بسوريا؟

لقي حديث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن بقاء قوات بلاده في سوريا حتى استعادة شعبها الحرية والسلام، اهتماما واسعا، وخصوصا لجهة توقيته، المتزامن مع أنباء عن احتمالية عودة إدلب إلى التصعيد العسكري.

22-Jul-20 05:28 PM

معاريف: نتنياهو المتهم بالفساد يريد التحقيق مع القضاة

أعربت صحيفة عبرية عن دهشتها من سعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المتهم بـ"ملفات جنائية ثقيلة"، إلى إخضاع قضاة المحكمة العليا الإسرائيلي للتحقيق.

09-Jul-20 10:39 AM

واشنطن تبني قاعدة عسكرية جديدة في العراق لـ"درء خطر إيران"

نشرت صحيفة "أتلايار" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن تخطيط الجيش الأمريكي لبناء قاعدة عسكرية جديدة غرب العراق، لحماية مصالحها من أي هجوم.

25-Mar-20 03:29 PM

كاتب إسرائيلي يستعرض المصالح الأمنية والاستراتيجة مع الأردن

استعرض كاتب إسرائيلي، أهم المصالح الأمنية والاستراتيجة مع الأردن، وذلك بعد مرور 25 عاما على اتفاق السلام بين الطرفين..

27-Oct-19 07:16 AM

المكارثيون الجدد

حرية الرأي ليست جريمة، والاختلاف في الرؤى والمواقف ليس دليل خيانة، بل الخيانة الحقيقية هي تجميل الفساد وتبرير العدوان والتنكر لما يمر به الوطن من أزمات طاحنة وضيق في الحريات تحت ذرائع واهية، كالحفاظ على الأمن القومي، ومحاربة الإرهاب..

07-Oct-19 12:09 PM

الرياض توافق على فتح مكتب للمصالح الإيرانية بسفارة سويسرا

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن الرياض وافقت على طلب طهران افتتاح مكتب لرعاية المصالح الإيرانية في سفارة سويسرا لدى السعودية..

03-Aug-19 07:59 PM

هل فعلا كانت لعبة؟

إنها مصالح، ومن تتعامل المنطقة معهم ولهم أهداف فيها يعرفون مصالحهم جيدا، ويوظفون الأحداث بشكل جيد، بالإضافة للإمكانيات المتاحة لهم

13-May-19 07:42 PM

لماذا تلاحق فرنسا تطورات حراك الجزائر.. أين مصالحها؟

تواصل السلطات الفرنسية متابعتها لتطورات الحراك الشعبي في الجزائر، وهو ما ظهر في بداية الحراك حينما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى "فترة انتقالية لمدة معقولة".

05-Apr-19 02:06 PM

مقاصدنا ومصالحهم

لن تلقى فكرة حقوق الإنسان القبول العام، والتأييد المطلق من الشعوب المختلفة، لا سيما الشعوب التي تأصلت فيها الديانات من آلاف السنين، طالما أن مصدرها قانوني بحت..

25-Mar-19 03:05 PM

خداع للذات.. وبيع للوهم

من حق الشعب الفلسطيني أن يعلم الحقيقة، ويعلم من المعطّل للمصالحة؛ قبل أن تواجه "حماس" والمقاومة الفلسطينية هجمة دعائية ستُحمّلها مسؤولية تعطيل المصالحة

23-Nov-17 08:26 PM