أخبار متعلقة

الاقتصاد السوري

نفوذ متزايد.. كيف تتربح أسماء الأسد من اقتصاد سوريا المنهار؟

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن أسماء الأسد تقدِّم نفسها على أنها "أم الوطن". لكن في السر؛ عززت أسماء نفوذها بشكل ملحوظ..

02-Apr-23 01:53 PM

المواد الغذائية ترتفع شمال سوريا بعد غزو روسيا لأوكرانيا

سجلت أسواق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة المعارضة ارتفاعا في معظم أسعار السلع، متأثرة بتداعيات الحرب في أوكرانيا، بالتزامن مع إعلان تركيا منع تصدير عشرات المواد الغذائية إلى خارج أراضيها، بسبب صعوبة إمدادات هذه المواد وزيادة الطلب عليها.

22-Mar-22 10:18 PM

صراع روسي-إيراني على بقايا ثروات سوريا.. ما موقف أمريكا؟

تتسابق روسيا وإيران لتحصيل أكبر قدر من المكاسب في الاقتصاد السوري، ويظهر ذلك بوضوح في الساحل السوري حيث الموانئ السورية على الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وفي الشرق الغني بالثروات الباطنية..

06-May-21 11:20 PM

هل تنقذ "الخنازير" اقتصاد الأسد من الانهيار؟

في سابقة، دعا صناعي موالٍ للنظام السوري، إلى تربية الخنازير كأحد الحلول لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعصف باقتصاد النظام السوري..

08-Dec-20 09:34 PM

دراسة: هكذا تضرر اقتصاد سوريا بقرارات مصرف لبنان المركزي

كشفت دراسة سورية حديثة عن حجم الأضرار والخسائر التي تكبدها الاقتصاد السوري إثر الإجراءات النقدية التي اتخذها مصرف لبنان المركزي على خلفية تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بالبلاد.

09-Jan-20 07:13 PM

الحرب كبدت الاقتصاد السوري خسائر بـ226 مليار دولار

قدّر البنك الدولي في تقرير نشره، الاثنين، إجمالي خسائر الاقتصاد السوري بـ226 مليار دولار، جراء الحرب المستمرة في البلاد منذ أكثر من ست سنوات، والتي أوقعت خسائر بشرية فادحة ودمارا في البنية التحتية.

11-Jul-17 03:44 AM

سوريا تحاول الحد من الاستيراد لإنقاذ الليرة السورية

قررت الحكومة السورية أخيرا الحد من الاستيراد وتشجيع الصادرات لكبح النقص المتزايد في القطع الأجنبي في بلد يرزح الاقتصاد فيه تحت وطأة الحرب والعقوبات الغربية.

01-Apr-15 05:16 PM