أخبار متعلقة

المؤتمر الاقتصادي

قراءة في توصيات مؤتمر مصر الاقتصادي.. هل ينفذها السيسي؟

قدم المشاركون في المؤتمر الاقتصادي بمصر، 200 توصية و600 مقترح لعلاج الأزمات التي يعاني منها الاقتصاد المصري في مختلف المجالات..

26-Oct-22 02:45 PM

هذه أبرز توصيات مؤتمر السودان الاقتصادي.. والمعارضة تتحفظ

اختتم المؤتمر الاقتصادي القومي في السودان، الاثنين، فعالياته التي استمرت 3 أيام متواصلة وتخلله انتقادات وانقسام من قوى معارضة حول الإصلاحات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة إجرائها..

28-Sep-20 08:16 PM

السودان يتمسك برفع الدعم عن المحروقات رغم الانتقادات

أعلنت مسؤولة سودانية تمسك الحكومة الانتقالية بقرار برفع الدعم عن المحروقات والكهرباء، رغم الانتقادات الحادة، ودعوات تفعيل دور الدولة في حماية المواطنين..

27-Sep-20 07:23 PM

البرهان يدعو لحظر المسكنات بعلاج أزمات السودان الاقتصادية

طالب رئيس مجلس السيادة السوادني، عبدالفتاح البرهان، بضرورة الابتعاد عن المسكنات المؤقتة لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها السودان..

26-Sep-20 08:17 PM

الأردن.. 30 دولة تشارك في المؤتمر الاقتصادي "طريق الحرير3"

تستضيف العاصمة الأردنية عمان، السبت، فعاليات المؤتمر الاقتصادي "طريق الحرير 3"، الذي يهدف لترويج المملكة كمركز استثماري في المنطقة، وتبادل الخبرات والتجارب بين رجال الأعمال.

18-Nov-17 08:07 PM

موقع المؤتمر الاقتصادي المصري يتحول لبيع "عصير البرسيم"

تفاجأ ناشطون مصريون، بتحول الموقع الرسمي للمؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ في آذار/ مارس 2015، إلى موقع ياباني لبيع "عصير البرسيم".

11-Feb-17 01:40 AM

تمنينا الفشل ... ففشلتم!

لقد انتهى وَهْمُ المؤتمر الاقتصادي، وانتهى وَهْمُ الحاكم العسكري القوي الذي لا يهزم، وانتهى وَهْمُ الخطر الذي يهدد الدولة، وأصبح واضحا لكل ذي عينين أن الخطر الأكبر على دولتنا هو قياداتها الذين جاؤوا بالدبابة، وأنه لا خلاص لهذا الوطن إلا بانفتاح ديمقراطي كامل، به تقام دولة القانون.

05-Mar-16 01:18 AM

الكويت حولت لمصر ملياري دولار وديعة بالبنك المركزي

قال السفير المصري بالكويت، عبد الكريم سليمان، إن الكويت أرسلت بالفعل ملياري دولار وديعة لدى البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية، بهدف دعم الاقتصاد المصري في إطار التعاون المشترك بين البلدين..

15-Apr-15 09:44 AM

هل تمني فشل المؤتمر الاقتصادي خيانة؟!

سوق المزايدة في مصر الانقلاب لا ينتهي، فهو أمر قائم على أشده، فمن لم يقف بجانب السيسي فهو يكره مصر، وخائن لوطنه، ومن يعارض السيسي فهو يعارض جيش بلده، وهو خائن، ثم مؤخرا: كل من يتمنى فشل المؤتمر الاقتصادي في مصر فهو يكره الوطن.

26-Mar-15 06:22 PM

التنافسية والتنمية المستدامة.. و «لقطة» المؤتمر

يعد تقرير التنافسية العالمي "Global Competitiveness Report" أحد المؤشرات المهمة الصادرة عن جهة دولية منذ العام 2004..

17-Mar-15 09:48 AM

مؤتمر شرم الشيخ: هل كرّس سلطة الفرد؟ سياسيون يجيبون

قال سياسيون ونشطاء إن مؤتمر مصر الاقتصادي الذي عقد بمنتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر الأسبوع الماضي؛ أماط اللثام عن توجهات النظام برفض مشاركة الأحزاب السياسية لقراراته أو برامجه أو أجنداته، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الأمني.

17-Mar-15 01:42 AM

"مصر تستيقظ" بشرم الشيخ.. في أجواء تخلو من تفجيرات

"مصر تستيقظ الآن".. هذا هو العنوان الذي مثَّل قاسما مشتركا بين غالبية الصحف المصرية الصادرة الاثنين 16 آذار/ مارس 2015، في مهرجان دعائي أقامته احتفالا بختام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي..

16-Mar-15 10:38 AM

السيسي: نحتاج 200 مليار دولار على الأقل

قال عبد الفتاح السيسي الأحد إن مصر تحتاج ما لا يقل عن 200-300 مليار دولار من أجل البناء حتى يكون هناك "أمل حقيقي" للمصريين.

15-Mar-15 05:58 PM

حظوظ الفقراء من المؤتمر

لست أشك في أن المستثمرين سيخرجون سعداء من مؤتمر شرم الشيخ، وهو أمر يسرنا لا ريب، لكن سعادتنا ستكون أكثر لو أن المصريين سعدوا بنفس الدرجة، صحيح أن الإعلام لم يقصر في ذلك، حتى إن بعض منابره اعتبرت أن الفجر لاح والمستقبل بدأ، ونقلت على لسان أحد «الخبراء» قوله إنه يحمد الله أنه عاش حتى شهد ذلك اليوم المجيد الذي بزغ فيه الأمل وتحقق المراد حتى إنه ما عاد يروم لبلده شيئا من رب العباد، إلا أن ما اعتبره الإعلام واجبا أدَّاه يعد سلاحا بحدين في حقيقة الأمر، فهو حين يلهب الوجدان ويدغدغ المشاعر ويتنافس في التهليل والمزايدة على النحو الذي رأيناه، فإنه يتخلى عن الحذر ويرفع سقف التوقعات بأعلى مما ينبغي، وتلك مغامرة خطرة لها عواقبها الوخيمة إذا جاءت الحقائق دون التوقعات التي جرى الترويج لها.

15-Mar-15 09:06 AM

إعلامي مصري: بدأ المؤتمر الساعة 4 والدعم 4 مليار نكاية برابعة (فيديو)

قال الإعلامي المصري أحمد موسى إن الدعم الخليجي في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي جاء نكاية في رابعة

13-Mar-15 10:41 PM

المؤتمر...

أجلت الكتابة عن المؤتمر الاقتصادي لآخر وقت ولا أعرف هل سيرى المقال النور قبل أم بعد المؤتمر..ولكن يظل ما فيه صالحاً في كلا الحالتين

13-Mar-15 09:42 PM