أخبار متعلقة

لم الشمل

قمة "لم الشمل" تنطلق اليوم بالجزائر بحضور ثلثي القادة العرب

تنطلق مساء اليوم القمة العربية في الجزائر تحت عنوان "لم الشمل"، وقد لوحظ تمثيل منخفض لعدة دول عربية أبرزها السعودية والمغرب والبحرين، في حين يغيب قادة الأردن والكريت وعمان والإمارات..

01-Nov-22 06:32 AM

وزيرة جزائرية سابقة: الحراك انتهى.. ومبادرة تبون ستنجح

قالت وزيرة البيئة السابقة ورئيسة حزب "تجمع أمل الجزائر"، فاطمة الزهراء زرواطي، إن الحراك الشعبي الذي شهدته البلاد سابقا قد أدى مهمته، وإنه لا أفق لعودته مجددا في البلاد، مؤكدة أن "مبادرة الرئيس عبد المجيد تبون ستكلل بنجاح كبير".

22-Jun-22 06:19 AM

حقوقي جزائري لـ"عربي21": مبادرة لم الشمل لن تنجح

قال الحقوقي الجزائري البارز، وأحد الوجوه المعروفة للحراك الشعبي، عبد الغني بادي، إن مبادرة "لم الشمل" التي أطلقها، مؤخرا، الرئيس عبد المجيد تبون "لن يُكتب لها النجاح خارج الإطار الحقوقي..

15-Jun-22 03:33 PM

لماذا أطلق تبون مبادرة "لم الشمل" في الجزائر؟

تشهد الجزائر في الأشهر الأخيرة حراكا دبلوماسيا، يتزامن مع تحديات أمنية على حدودها من مختلف الجهات، وأخرى اجتماعية خلفتها أزمة كورونا، بالإضافة للتحديات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

10-Jun-22 07:30 PM

قيادة الجيش الجزائري تدعم مبادرة الرئيس تبون "لم الشمل"

أعلنت قيادة الجيش الجزائري، الأحد، دعمها مبادرة الرئيس عبد المجيد تبون السياسية حول "لم الشمل"، داعية جميع أبناء الوطن "للالتفاف حولها".

22-May-22 02:17 PM

"الكنيست" يقر تمديد قانون يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية

أقر الكنيست الإسرائيلي، الخميس، تمديد قانون يمنع لمّ شمل العائلات الفلسطينية، وبموجبه ستمنع العائلات من الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية.

11-Mar-22 06:18 AM

الاحتلال استعان بذرائع "الشاباك" لمنع "لم شمل" الفلسطينيين

بعد إقرار قانون منع لم الشمل من قبل حكومة الاحتلال، صدرت جملة وثائق إسرائيلية مزعومة تبرر هذا القانون، تدعي أن قوى المقاومة الفلسطينية تجند أبناء العائلات التي يلم شملها ضمن صفوفها العسكرية لتنفيذ هجمات مسلحة، وجمع المعلومات الاستخبارية، وفقًا لوثيقة داخلية لجهاز "الشاباك"، قدمها للحكومة.

08-Feb-22 02:25 PM

"الكنيست" يصادق على قانون منع لم شمل العائلات الفلسطينية

صادق الكنيست التابع للاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، بقراءة أولى على مشروع قانون "المواطنة" الذي يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية.

07-Feb-22 11:59 PM

حكومة الاحتلال تقر قانون "منع لمّ الشمل" للعائلات الفلسطينية

أعلنت وزيرة داخلية الاحتلال، إيليت شاكيد، الأحد، أن الحكومة أقرت قانون منع لم شمل العائلات الفلسطينية، وبموجبه ستمنع العائلات من الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية.

06-Feb-22 09:28 PM

"الشاباك" يستغل هبة النقب لإحباط لم شمل العائلات الفلسطينية

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن قلق جهاز "الشاباك" الإسرائيلي من حالة الغضب الفلسطيني في النقب المحتل، وهو يعمل على استغلال هذه الحالة من أجل إحباط وإفشال لم شمل العائلات الفلسطينية..

30-Jan-22 10:39 AM

"يديعوت": لم شمل العائلات الفلسطينية نهاية للحلم الصهيوني

حذرت صحيفة إسرائيلية، من تداعيات إقرار قانون "لم شمل" العائلات الفلسطينية، معتبرة أن إقرار مثل هذا القانون الذي يطلقون عليه "قانون المواطنة" هو "انتحار وطني" ونهاية للحلم الصهيوني..

11-Jan-22 10:01 AM

صحفية إسرائيلية تنشر أسئلتها لحسين الشيخ في حوار لم يتم

كشفت صحفية إسرائيلية، عن الأسئلة التي أعدتها لحوار لم يتم مع وزير الشؤون المدنية لدى السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، وهو المسؤول عن التوسط بين المواطن الفلسطيني وسلطات الاحتلال الإسرائيلية، من أجل "لم شمل" العائلات الفلسطينية..

02-Aug-21 12:07 PM

هذه أبرز مخاطر "قانون المواطنة" الإسرائيلي العنصري

مع تفاقم حالة الجدل والأزمة السياسية الداخلية لدى الاحتلال الإسرائيلي حول ما يعرف بـ"قانون المواطنة" أو "لم الشمل"، تسلط "عربي21" الضوء على أهم وأبرز مخاطر القانون المزعوم على الشعب الفلسطيني.

09-Jul-21 08:30 AM

ماذا تعرف عن قانون "لم الشمل" الذي سقط بالكنيست؟

أثار سقوط فشل الكنيست الإسرائيلي، في المصادقة على إحالة اقتراح حكومة الاحتلال، بتمديد العمل بقانون ما يعرف بـ"المواطنة" والخاص بحرمان الفلسطينيين في مناطق الداخل من لم شمل العائلات، تساؤلات بشأن هذه الممارسة التي تعد انتهاكا وعنصرية ضد الفلسطينيين.

06-Jul-21 07:20 PM

الكنيست يفشل بتمرير قانون "لم الشمل" بأول إخفاق لحكومة بينيت

فشلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت، في أول اختبار لها، في التصويت بشكل متفق عليه في تمرير "قانون المواطنة" الذي يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية، والذي ينتهي سريان العمل به اليوم الثلاثاء..

06-Jul-21 06:20 AM

نتنياهو يشترط لدعم "قانون المواطنة".. ولابيد يهاجمه

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بشدة، زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي يشترط على الحكومة من أجل تمرير "قانون المواطنة"، المعروف بـ"منع لم شمل" العائلات الفلسطينية..

29-Jun-21 07:51 AM

خبر عاجل