أخبار متعلقة

قانون القومية

"قانون القومية" يثير خلافات تهدد الائتلاف الحاكم بدولة الاحتلال

سلطت صحيفة عبرية الضوء على المعركة الجارية حول ما يعرف بـ"قانون القومية" الإسرائيلي، الذي يثير حاليا عاصفة سياسية داخلية تهدد بتفكك الائتلاف الحاكم في دولة الاحتلال.

17-May-22 01:25 PM

زعيم الدروز بـ"إسرائيل" يستجدي المساواة باليهود

عبر زعيم الطائفة الدرزية بـ"إسرائيل" الشيخ موفق طريف، عن إحباطه من سن "قانون القومية" الإسرائيلي، مشيدا بدور أبناء طائفته في العمليات التي ينفذها جيش الاحتلال وأجهزة الأمن الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

16-May-22 06:57 PM

تأسيس هيئة وطنية لدعم الفلسطينيين في الداخل المحتل

كشف قيادي فلسطيني عن تأسيس هيئة وطنية جامعة، من أجل الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل عام 1948، ودعمهم في وجه الهجمة الشرسة المتصاعدة التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضدهم..

12-Mar-22 07:09 AM

منصور عباس يتبنى "قانون القومية" الإسرائيلي.. ويثير غضبا

أثارت تصريحات للنائب في الكنيست منصور عباس، تبنى فيها "قانون القومية" والدولة اليهودية للاحتلال الإسرائيلي غضبا، فيما هاجمه النائب أيمن عودة.

22-Dec-21 01:04 AM

محكمة إسرائيلية ترفض إلغاء قانون "القومية"

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الخميس، التماسا قدمته جمعيات حقوقية، لإلغاء ما يعرف بقانون "الدولة القومية للشعب اليهودي".

08-Jul-21 06:16 PM

هذه أحدث القوانين العنصرية للاحتلال ضد فلسطينيي 48

تمتد عنصرية الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطينيي الداخل المحتل عام 1948، على مدار التاريخ، من خلال سن قوانين تستهدف الهوية الفلسطينية، ولعل أبرزها قانون القومية اليهودية..

14-Mar-21 06:01 PM

وزير إسرائيلي سابق ينتقد "قانون القومية" ويصفه بـ"العار"

انتقد وزير إسرائيلي سابق، تطبيق السلطات في تل أبيب لقانون "القومية" المثير للجدل، منبها إلى أن الاستيطان اليهودي يتصاعد في الأراضي المحتلة، لمنع عودة اللاجئين الفلسطينيين..

04-Dec-20 11:51 AM

تجدد احتجاجات هونغ كونغ رفضا لقوانين صينية

أطلقت الشرطة في هونغ كونغ الغاز المسيل للدموع واستخدمت مدافع المياه لتفريق آلاف المحتجين، الأحد، على خطة بكين فرض قوانين الأمن القومي على المدينة..

24-May-20 06:18 PM

إضراب في فلسطين رفضا لـ"قانون القومية" وهدم الخان الأحمر

عم صباح الاثنين الإضراب الشامل كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، رفضا لـ"قانون القومية" الإسرائيلي..

01-Oct-18 08:39 AM

رفضا لـ"القومية".. إضراب شامل بكافة الأراضي الفلسطينية غدا

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الأحد، عن إضراب شامل غدا الاثنين بالتزامن مع إضراب في الداخل المحتل والضفة الغربية المحتلة رفضا لقانون "القومية" العنصري الإسرائيلي..

30-Sep-18 02:54 PM

"فلسطينيو الخارج" يناقشون أثر قانون القومية اليهودية

أعلن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج السبت، عن حلقة حوار بعنوان "قانون القومية اليهودية المفهوم والأثر"..

08-Sep-18 06:46 PM

مشروع قانون إسرائيلي لسجن من يرفع العلم الفلسطيني

قدمت عضو الكنيست عن حزب الليكود "عنات باركو" مشروع قانون يفرض عقوبات على من يرفع علم فلسطين في إسرائيل تصل في أقصاها إلى السجن لمدة عام..

22-Aug-18 10:46 AM

تظاهر عشرات الآلاف بـ"تل أبيب" رفضا لقانون "القومية" (شاهد)

شارك الآلاف في مدينة "تل أبيب"، السبت، في المظاهرة التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل الأراضي المحتلة عام 48 ، لإلغاء "قانون القوميّة" الذي أقره الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) الشهر الماضي.

11-Aug-18 09:31 PM

احتجاجات في الداخل الفلسطيني المحتل على قانون "القومية"

تشهد مناطق مختلفة في الداخل الفلسطيني المحتل السبت، مظاهرات واحتجاجات متفرقة تنديدا بقانون "القومية" الذي صادق عليه الكنيست الإسرائيلي مؤخرا..

04-Aug-18 03:59 PM

هكذا خيّب "قانون القومية" آمال الدروز ودفعهم للاحتجاج

يشعر الدروز في إسرائيل بخيبة أمل كبيرة على خلفية إقرار "قانون القومية" الذي بدوره يحول إسرائيل إلى كيان عنصري بحت، وينسف كل جسور المساواة التي كان تنشدها الطائفية الدرزية وقدمت من أجلها الكثير من التضحيات، بحسب محللين..

01-Aug-18 03:51 PM

تصاعد الرفض الإسرائيلي الداخلي لـ"قانون القومية" العنصري

تصاعدت حدة الانتقادات الإسرائيلية الداخلية الرافضة لـ"قانون القومية" المثير للجدل، والذي يعرف "إسرائيل كدولة يهودية"، ويمنح أفضلية للغة العبرية على العربية، كما يحصر تقرير المصير لليهود فقط.

29-Jul-18 09:44 PM