أخبار متعلقة

انتخابات لبنان

شباب لبنان المحرك الأبرز في تغيير نتائج الانتخابات النيابية

قال نائب البرلمان اللبناني، مارك ضو، إن شباناً في العشرينات شكلوا جزءاً مهماً من الحملة الانتخابية للائحة "توحدنا للتغيير" التي فاز بها رفقة اثنين من زملائه، في دائرة الشوف - عاليه الانتخابية.

24-May-22 03:44 PM

ترحيب دولي بانتخابات لبنان.. وحزب الله يوجه رسالة لـ"خصومه"

هنأ الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش اللبنانيين على الانتخابات النيابية التي أجروها الأحد، مشيرا إلى أنه "ينتظر بفارغ الصبر أن تُشكّل سريعا حكومة جامعة"..

17-May-22 08:38 AM

حلفاء حزب الله يفقدون الأغلبية.. ومستقلون جدد بالبرلمان

أظهرت النتائج النهائية للانتخابات التشريعية اللبنانية تراجعا لحلفاء حزب الله، وفقدانهم للأغلبية داخل البرلمان الجديد.

17-May-22 12:32 AM

تقدم لـ"القوات" وتراجع لحلفاء حزب الله في انتخابات لبنان

أعلن حزب القوات اللبنانية، عن فوزه بما لا يقل عن 20 مقعدا بالانتخابات البرلمانية، في حين خسر السياسي المقرب من حزب الله، مقعدا يشغله منذ 30 عاما، وفق ما أظهرته النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان.

16-May-22 02:55 AM

ما وراء هجوم وسائل إعلام سعودية على سعد الحريري؟

لا زالت أصداء قرار رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري مقاطعته للانتخابات النيابية تتوالى، حتى وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد الهجمة التي شنتها الصحف السعودية ضد قراره.

08-May-22 06:39 AM

الاستقطابات التقليدية تفرض نفسها في نتائج بلديات لبنان

استبقت لائحة "البيارتة" التي تضم ممثلين عن الأحزاب الكبرى، والمدعومة بشكل رئيس من تيار "المستقبل" بزعامة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، النتائج الرسمية بإعلان فوزها بكامل مقاعد المجلس البلدي في بيروت..

09-May-16 02:10 PM

نصر الله: إيران لم تتدخل في الملف الرئاسي وعون هو مرشحنا

نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن تكون لإيران يد في أزمة الرئاسة بلبنان، وقال "إن إيران لم تكن بحاجة لملف الرئاسة اللبناني من أجل الملف النووي"، مشيرا إلى أن العماد ميشال عون كان المرشح الرئاسي الوحيد للحزب لاعتبارات عدة.

29-Jan-16 10:07 PM

السياسة اللبنانية "متجمدة" بسبب الصراعات الإقليمية

تأثر لبنان على مدى عقود بالأحداث المحيطة به في الشرق الأوسط مع خضوع أقوى أحزابه لمشيئة القوى الإقليمية وتلقي تمويل منها.

13-Nov-14 09:47 PM